5 مشاكل تواجه أصحاب البشرة المختلطة... ما هي؟

5 مشاكل تواجه أصحاب البشرة المختلطة... ما هي؟

مشاكل البشرة المختلطة

تتميّز البشرة المختلطة بأنها تجمع بين عدة خصائص كما يدلّ إسمها، فهي مزيج من البشرة الجافة والبشرة الدهنية، مما يزيد من المشاكل التي يمكن أن تظهر فيها. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز مشاكل البشرة المختلطة.

 

- تجاعيد العينين:

تكون طبيعة المنطقة حول العينين أكثر جفافاً وأكثر حساسية في حالة البشرة المختلطة. كما يمكن أن يتمّ التركيز بشكلٍ أكبر على المناطق الدهنية من دون إيلاء الاهتمام المطلوب لمنطقة حول العينين التي تحتاج إلى عناية الخاصة. وهذا الأمر من شأنه أن يزيد من التجاعيد حول العينين.

 

- حب الشباب:

عادةً ما يصعب السيطرة على حب الشباب في البشرة المختلطة والذي يظهر على شكل بثور أو رؤوس سوداء، ولكن يمكن اعتماد روتين معيّن للعناية بالبشرة وبشكلٍ منتظم للتمكن من علاجه قدر الإمكان. ويعود السبب في تكوّن حب الشباب في البشرة المختلطة إلى الهرمونات والعوامل الوراثية والعديد من الأسباب الأخرى غير فرط إفراز الدهون.

 

- تباين لون الجلد:

نظراً لأنها مختلطة بين جافة ودهنية، تتميّز البشرة المختلطة بتباين لون الجلد حيث يختلف إفراز الغدد الدهنية فيها بين كلّ منطقة وأخرى وهذا يبدو ظاهراً على سطح الجلد من خلال لونه.

 

- مسامات مسدودة وقشرة:

تحتوي البشرة المختلطة على عدد جيّد من الغدد الدهنية وخصوصاً في منطقة الأنف والذقن والجبهة مما يجعلها أكثر عرضة لانسداد المسام. أما منطقة الخدين، فتحتوي على غدد دهنية أقلّ مما يجعلها تبدو أكثر جفافاً وقد تتكوّن عليها القشرة.

 

- مشكلة ترطيب البشرة:

يواجه أصحاب البشرة المختلطة مشكلة في العناية بها من ناحية الترطيب، حيث أنّ معظم المرطبات تُصنع إما للبشرة الدهنية أو للبشرة الجافة كما أن معظم المنتجات المصنعة للبشرة العادية تميل نحو البشرة الجافة. لذلك يوصى غالباً باستخدام أكثر من نوع من المرطبات، تحت إشراف طبي من قبل طبيب الجلد المتابع، تجنّباً للإصابة بالحساسية أو مضاعفات أخرى نتيجة عدم ملاءمة أيّ من المنتجات. وننصحكم بالكريمات المرطّبة التالية للبشرة المختلطة:

* Eucerin AQUAPORIN ACTIVE DAY FOR NORMAL TO COMBINATION SKIN

* Soskin HYDRAWEAR LIGHTWEIGHT MOISTURIZING CARE

للعناية المثالية بالبشرة المختلطة، لا بدّ من استشارة طبيب جلدي يتابع حالة البشرة ويصف لها المنتجات التي تناسبها وفقاً لطريقة استجابتها للعوامل الخارجية والمتغيّرات الجسدية الداخلية. 

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!


المزيد من المعلومات عن البشرة المختلطة في المواضيع التالية: 

 
 

‪ما رأيك ؟