5 وصفات طبيعية لتطويل الشعر

5 وصفات طبيعية لتطويل الشعر

تطويل الشعر هي واحدة من اكثر الأمور التي تبحث الفتيات عنها، نظراً لما لهذا الأمر من نتائج ايجابية على الاطلالة العامة للمرأة وما يتركه من انطباع ايجابي على مظهرها الخارجي ويؤدي الى الكثير من لفت الانظار. الا ان هذا الأمر الذي يتم بطريقة بطيئة ما يدفع العديد من النساء الى البحث عن وصفات تساعد على تطويل الشعر بطريقة سريعة. هذه الوصفات سنقدمها لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

وصفات طبيعية لتطويل الشعر

 

- تمشيط الشّعر: من اهم  الأمور التي تساعد على تطويل الشعر هي العمل على تمشيطه بشكل متواصل بمشط له أسنان واسعة كي لا يسبّب تقصّف الشّعر، على ان تبدأ عملية التمشيط من الأطراف، ثمّ إلى الأعلى ناحية فروة الرّأس. 

 

- قناع البيض: يساعد البيض على إطالة الشّعر، وإعطائه مظهراً لامعاً، نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكبريت، والمعادن، والفيتامينات الضّرورية للشّعر، يكفي وضع بياض بيضيتين على الشعر لتغذيته، ويمكنك خلط الصّفار مع زيت الزّيتون، واستخدامه كبلسم للشعر. 

 

- الحلبة: يكفي خلط مقدار من مسحوق الحلبة مع مسحوق الحَبَق وزيت الزّيتون، وتدليك فروة الرّأس به وتركه مدّة ثلث ساعة في الشّمس، قبل العمل على غسل الشعر بالماء الدافئ.

 

- الحناء: تعتبر الحناء واحدة من افضل العلاجات الطبيعية التي تساعد على  تطويل الشعر وتكثيفه وتبعد عنه التقصف الذي يعتبر واحداً من الأمور التي تعيق تطويل الشعر.

 

- الثوم: يكفي خلط رأس من الثّوم، ومجموعة من الزّيوت لا سيما زيت الزّيتون، وزيت اللّوز، وزيت الخروع، وزيت الجرجير، ووضع الخليط على النار، وبمجرّد أن يصبح الزّيت ساخناً يتم اخذ الخليط ووضعه على شعر، ولف الشعر بغطاء الشّعر الخاصّ أو بكيس الاستحمام، وتركه على شعرك مدّة ثماني ساعات، قبل ان يتم غسله بشكل جيد.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من الخلطات لشعر طويل وصحي:

 

للحصول على شعر طويل اليك هذه النصائح

خلطات طبيعية للحصول على شعر طويل ومثالي!

خلطة الفلفل لشعرك ستذهلك بنتائجها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟