هل يجب ان تتناولي البروكلي عند اتباع حمية غذائية؟

هل يجب ان تتناولي البروكلي عند اتباع حمية غذائية؟

يحتوي البروكلي على مواد مضادة للأكسدة، وهذه تعمل على محاربة الجذور الحرة التي تتسبّب بتلف الأنسجة والخلايا، وتتسبب بحدوث السرطان ويحتوي البروكلي أيضاً على كميات كبيرة من الفيتامينات الرئيسيّة والمعادن، وفيما يلي طريقة عمل سلطة البروكلي الصحية والشهية.

 

تتمتع سلطة البروكلي باحتوائها على قيمة غذائيّة كبيرة جدا وهي تساعد في علاج الكثير من الامراض التي تصيب الجسم، ونظرا لفوائده الكثيرة في التنحيف إليكم أبرز الطرق لإعداد سلطة البركولي خفيفة السعرات الحرارية.

 

سلطة البروكلي واللحم 

 

تحتوي هذه السلطة على:

 

- البروكلي

- الزبيب

- بصلة صغيرة 

- القليل من اللحم المجفف

 

ولتحضير الصلصة نخلط خل التّفاح والصويا صوص ومعلقة صغيرة من السكر، وتعتبر هذه الوصفة من الوصفات قليلة السعرات الحرارية والتي تساعد إلى حدّ كبير في حرق الدهون لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف، وهي من الاطباق السهلة والسريعة التحضير بالإضافة إلى طعمها اللذيذ، وهي ممتازة لفقدان الوزن لأنها تشعر بالشبع، وتعطي نتائج سريعة.

 

سلطة البروكلي والفلفل الحلو 

 

المكوّنات:

 

- رأسان من البروكلي

- ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

- ملعقتان صغيرتان من الخردل

- ملعقتان كبيرتان من الخلّ الأحمر

- ثلث كوب من زيت الزيتون

- حبّتان من الفلفل الحلو الملوّن مُقطّعتان إلى شرائح رفيعة

 

للتحضير نقطَّع البروكلي إلى زهرات صغيرة الحجم، ونسلق البروكلي في ماء مملح على نار عالية، ولكن من دون المبالغة بالسلق، ونصفّي البروكلي من الماء ونجفّفه. ثم نخلط الخردل، والخلّ، والملح والفلفل الأسود حتّى يذوب الملح، ونضيف الزيت تدريجيّاً مع الخفق. بعدها نضع البروكلي، والفلفل الحلو في وعاء مع التتبيلة ونقلّب، ونبهّر بالملح، والفلفل الأسود. أخيراً ندخل السلطة إلى الثلاجة، ونقدّمها باردة.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد وأضرار البوكلي عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

هل تعلمون ان البروكلي قد يكون مضراً؟

شوربة البروكلي للتخلص من دهون البطن

فوائد شوربة البروكولي وأسرع طريق لتحضيرها

‪ما رأيك ؟