الرياضة والرجيم الصحي للتخلص من دهون البطن والخصر

الرياضة والرجيم الصحي للتخلص من دهون البطن والخصر

تعتبر منطقة الخصر والبطن من المناطق الاكثر عرضة لتراكم الدهون، خصوصاً وأن هذه المنطقة تحوي جعباً كثيرة تتيح امكانية ثبات الدهون فيها. كما وأن هذه المنطقة في الجسم تكون الاكثر بروزاً الى العين المجردة، ما يسبب الانزعاج للعديد من الاشخاص. في هذا الاطار، اخترنا أن نطلعك اليوم على ابرز طرق التخلص من دهون البطن والخصر باساليب سريعة وفعالة. 

 

أولاً، طريقة بسيطة وسهلة يمكنك اعتمادها بشكل يومي للتخلص من الدهون المتراكمة في محيط البطن والخصر، وهي تقوم على تناول العصائر الطبيعية بشكل مستمر ومتواصل، في سبيل الحصول على قوام رشيق. هذه العصائر تساعدك على استبدال وجبة العشاء الدسمة بأحد الاكواب الخاصة بها، وهذا الامر يسهل عملية هضم الجسم للدهون التي يحتاجها للحصول على الغذاء الكافي خلال الليل.

 

ثانياً، التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من دهون البطن والخصر امر اساسي لا بد من ان تواظبي على ممارستها بشكل يومي كي تزيلي هذه الدهون المضرة بالصحة. وفي هذا الاطار، نعدد لك أفضل التمارين الرياضية التي تساهم في التخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة من الجسم، ومنها رياضة المشي السريع أو الركض او قيادة الدراجة الهوائية او القفز على الحبل. كما وأن تمارين عضلات البطن يمكن أن تساهم في تخلصك من الدهون. 

 

ثالثاً، طريقة أخرى تساعدك على التخلص من دهون البطن والخصر وهي تقوم على اتباع نظام غذائي صحي بعيداً عن المأكولات الدسمة أو المشبعة بالدهون. وهذا الامر يمكن اعتماده بسهولة لتتمتعي بقوام رشيق. ادخلي بصورة خاصة الى نظامك الغذائي الصحي الخضار والفاكهة، وابتعدي عن الحلويات الدسمة التي تسبب تراكم الدهون بكثرة. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية التخلص من دهون البطن عبر موقع صحتي: 

 

كيفية التخلص من الكرش ودهون البطن

شاي الكركم والزنجبيل للتخلص من دهون البطن والأرداف

للتخلص من دهون البطن... تناولوا هذه الفواكه

‪ما رأيك ؟