بشرتك شابة من دون الحاجة إلى البوتوكس

بشرتك شابة من دون الحاجة إلى البوتوكس!

بشرة شابة بلا بوتوكس

إن إخفاء التجاعيد والوقاية من الترهل هو هدف أكثرية النساء، فالحفاظ على بشرة شابة هو من الأمور السهلة الممتنعة، ويمكن تحقيقه إلى جانب الحفاظ على نظافة البشرة وتقسيرها بشكل منتظم، من خلال بعض الخطوات الإضافية والعادات اليومية المكتسبة من دون الحاجة إلى اللجوء إلى حقن البوتوكس والفيلر. فكيف يمكنك ذلك؟


حماية البشرة

ونعني بذلك حماية البشرة من التعرض المباشر إلى أشعة الشمس التي من شأنها أن تسبب لها الجفاف والترهل وتفقدها المرونة والحيوية وتجعلها تعاني من التصبغات والنمش والكلف. لذلك من الضروري أن تقوم المرأة باستخدام واقي الشمس طوال العام وذلك لأن الضوء حتى ولول لم تكن الشمس قوية يمكنه أن يسبب المشاكل للبشرة. والحل هو اعتماد كريم ترطيب يحتوي على واقٍ من الشمس بدرجة SPF15 أو SPF30 واختياره يكون بحسب رأي طبيب الجلد الذي يمكنه أن يحدد نوع الكريم المناسب لبشرتك.

الترطيب من الداخل والخارج

إن الجفاف هو من العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى شيخوخة البشرة، لذلك من الضروري أن تقومي بترطيب بشرتك من الداخل ومن الخارج. والترطيب من الداخل يكون بشرب ما يعادل الليترين من الماء يومياً والتركيز على أنواع الخضروات والفواكه الغنية بالمياه وبمضادات الأكسدة. أما الترطيب الخارجي فهو استعمال الكريم المرطب بشكل يومي في الصباح مع إضافة طبقة أخرى منه بعد نصف ساعة تقريباً، إضافة إلى نثر رذاذ المياه المعدنية على بشرتك خلال اليوم إذا شعرت أنها أصبحت جافة.

استعمال المواد الطبيعية

تساهم بعض أنواع الزيوت الطبيعية أيضاً في الحفاظ على رطوبة بشرتك وحمايتها من الجفاف ومن علامات الشيخوخة. ومن هذه الزيوت نذكر لك زيت زهر البرتقال، زيت اللوز، زيت إكليل الجبل، زيت المر، زيت الخزامى أو اللافندر.

ومن ناحية أخرى من الممكن أن تحضري لنفسك تونر أو غسول باستعمال عصير الليمون أو الحليب أو أي مواد تساعد في اغذية البشرة وتحتوي على مضادات الأكسدة التي تكافح عمل الجذور الحرة، وبهذا تحمي البشرة من علامات الشيخوخة.

إقرئي حول علاج التجاعيد حول العينين:

4 نصائح فعّالة تخلّصك من تجاعيد العين بصورة نهائية!

5 نصائح ضرورية وفعّالة للوقاية من التجاعيد المبكرة حول العينين!

للحدّ من تجاعيد العينين ...اتبعي هذه النصائح!

‪ما رأيك ؟