بهذه الخطوات يمكن التخلص من الجلد الميت المتراكم على القدمين

بهذه الخطوات يمكن التخلص من الجلد الميت المتراكم على القدمين

الجلد الميت في القدمين

إن الاعتناء بالمظهر الخارجي لا يستثني التفاصيل الصغيرة ولا أي جزء من الجسم، لذلك فإن العناية بالقدمين هي من أساسيات الاهتمام بالترتيب والجمال. ومن ضمن الاهتمام بالقدمين من الضروري أن تأخذي بعين الاعتبار أهمية التخلص من الجلد الميت فيهما. وفي ما يلي سوف نلقي وإياك نظرة على الطرق الصحيحة لمعالجة هذه المشكلة.


أسباب ظهور الجلد الميت في القدمين

الجلد الميت هو عبارة عن الخلايا الجلدية الميتة التي تتجمّع على الطبقة الخارجية للقدمين، وهذه الخلايا غالباً ما تتلف بسبب تعرّضها إلى العديد من العوامل الخارجية مثل الهواء البارد والهواء الساخن والمياه والرطوبة والتغيرات في درجات الحرارة المحيطة بها. كما أن عدم الاهتمام بتجفيف القدمين بشكل جيد عند غسلهما وتركهما ليجفا في الهواء هو من العوامل التي تؤدي أيضاً إلى جفاف القدمين وتجمّع خلايا الجلد الميت عليهما.

التخلص من الجدل الميت في القدمين

هناك العديد من الخطوات التي يمكن القيام بها للتخلص من الجلد الميت الذي يتجمّع في أسفل القدمين والوقاية من ظهوره من جديد، وهذه الخطوات هي كالتالي:

- فرك القدمين بشكل يومي بأحد أنواع الزيوت المرطبة، والنوع الأبرز منها هو زيت الزيتون الذي يساعد في الترطيب وتغذية خلايا البشرة وتجددها.

- الحرص على تقشير القدمين بشكل منتظم، مرة في الأسبوع على الأقل بعد نقعهما في الماء الفاتر لفترة 15-20 دقيقة، ليتم بعد ذلك استخدام مستحضر التقشير المناسب لنوع البشرة والذي لا يسبب أي نوع من الأذى للبشرة. ويمكن أيضاً تقشير البشرة باستخدام بعض المواد الطبيعية مثل السكر الممزوج مع القليل من عصير الليمون وزيت الزيتون أو هلام الصبار.

- ولتنظيف القدمين بشكل فعال يمكن أيضاً استخدام ماء الورد مع عصير الليمون. فعصير الليمون يمتلك القدرة على التنظيف والتعقيم كما أنه يساعد في حماية الخلايا من التلف، أما ماء الورد فهو يتمتع بخصائص مطرّية تحافظ على نعومة هذه المنطقة.

- ومن المهم أن يتم فرك القدمين بنعومة بواسطة الأداة المخصصة لإزالة الجلد الميت عن كعب القدم وأطراف الأصابع، ويمكن بعد التنيف والتقشير تطبيق أحد أنواع الكريمات المرطّبة المخصصة للقدمين للمساعدة على حمايتهما من ظهور الجلد الميت من جديد فيهما.


اقرئي حول العناية بالأظافر في ما يلي:

الأظافر الغارزة في اللحم مؤلمة ومزعجة... فكيف يمكن علاجها؟

هذه هي خطوات العناية بالأظافر في المنزل كالمحترفات

تعرّفوا على أسباب تغيّر لون الأظافر وعلاقتها بصحة الجسم




 

‪ما رأيك ؟