خطوات أساسية لتطبيق كريم الأساس بطريقة إحترافية!

خطوات أساسية لتطبيق كريم الأساس بطريقة إحترافية!

يعدّ كريم الأساس من أبرز العناصر الرئيسية في عملية تطبيق المكياج، فهو يساعد على تثبيت القاعدة الأساس للمكياج، إذ يعمل على إخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها ومنحها الإطلالة الطبيعية المناسبة. ولكن نساء كثيرات لا يجدن تطبيق هذا الكريم، لذا موقع صحتي يعرض في هذه الأسطر أبرز الخطوات الواجب الإلتزام بها لاتباع طريقة وضع كريم الأساس.

 

كيف تطبقين كريم الأساس؟

 

- الخطوة الأولى تقوم على اختيار كريم الأساس المناسب للون بشرتك ولنوعها، فهذان الامران ضروريان كي تتمكني من الحصول على بشرة طبيعية يسهل تطبيق المكياج الباقي عليها. كما أن اختيار النوع المناسب للبشرة يحميك من المشاكل الجلدية التي قد تتعرضين لها إن استعملت المكوّن الخطأ.

 

- الخطوة الثانية تكون بإختبار كريم الأساس على البشرة، ولكن اختبريه على اليد حيث إنها المنطقة الأسهل لتحديد جودة الكريم. وبعدها، ضعي القليل من كريم الأساس على سطح اليد، لتحديد الكمية التي تريدين إستعمالها على الوجه، خصوصاً أنتك تستعملين الإسفنجة لتوزيعه على الوجه.

 

- الخطوة الثالثة هي تلك التي تعمدين خلالها إلى استعمال الإسفنجة لتوزيع الكريم على البشرة، وهنا ضعي القليل من كريم الأساس الموجود على اليد على طرف الإسفنجة، وبهذه الطريقة تختارين الكمية التي تريدين للبدء بتطبيقها على الوجه رويداً رويداً.

 

- توزيع كريم الأساس على الوجه له تقنيته الخاصة، حيث يجب عليك أن تقومي بالبدء من الجبهة نزولاً إلى الذقن، ومن ثم وزّعي القليل منه في محيط العينين مع الحرص على تفادي الإقتراب كثيراً من العينين لمنع أي تأثير سلبي عليهما.

 

- بعد توزيعه على الوجه بالكامل، إختاري القليل منه لوضعه على مكان البقع التي تظهر فتساهمي بالتالي بتوحيد لون البشرة والحصول على لون متناسق وبشرة نقية خالية من العيوب. وبعدها يأتي دور الكونسلير الخاص في محيط العينين لإخفاء الهالات السوداء والتجاعيد الصغيرة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن كريم الاساس عبر موقع صحتي:

 

خطوات اساسية لوضع كريم الاساس للبشرة الدهنية

كيف تجمعين بين كريم الاساس وواقي الشمس في روتينك اليومي؟

هذه العلامات تشير الى فساد كريم الأساس فانتبهي من استخدامه!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟