شعرك كيرلي... هذا هو الروتين الصحيح للاعتناء به

شعرك كيرلي... هذا هو الروتين الصحيح للعناية به

العناية بالشعر الكيرلي

للشعر المجعّد أو الكيرلي ميزات خاصة تجعله يبدو مرحاً حراً، لذلك فإن صاحبات هذا النوع من الشعر بإمكانهن تركه على طبيعته من دون الحاجة إلى الإكثار من استمال مجفف الشعر أو أدوات التمليس الأخرى للحصول على تصفيفة جميلة. ولكن هؤلاء النساء يقعن في بعض الأحيان في حيرة حول الطرق الصحيحة للاهتمام بالشعر المجعد وجعله يبدو طبيعياً وحيوياً، وضمن هذا الإطار نقدّم لك بعض النصائح المفيدة.

اختاري الشامبو المناسب

للشعر الكيرلي شامبو خاص به يكون مصمّم لازالة التشابكات والحفاظ على ليونة الخصلات لكي تبدو حيوية بدل أن تكون باهتة. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الانواع التالية من الشامبو من أبرز العلامات في مجال العناية بالشعر:

* KLORANE SHAMPOO WITH PAPYRUS MILK

أو
* RENE FURTERER SUBLIME CURL SHAMPOO


البلسم

ركزي أيضاً على استخدام البلسم بكمية وافرة، فكل ما كان الشعر أكثر تجعيداً كلما كان بحاجة إلى كمية أكبر من البلسم لترطيب فروة الرأس وحمايتها من الجفاف. لذلك من الضروري استخدام البلسم خلال الإستحمام وتدليك فروة الرأس به لتمتص عناصره المغذية والمرطبة قدر الإمكان، كما واستخدام الكريمات المخصصة لترطيب الشعر بعد الإنتهاء من غسله للحفاظ على تموّجاته وجعلها تبدو لامعة وجميلة.

التجفيف

من الأفضل أن تستعملي قطعة من القماش القطني الناعم لتجفيف شعرك المجعد بدلاً عن المناشف التقليدية حتى لا ينفش، كما وإذا أردت استخدام السشوار، فلا ترفعي درجة حرارة الهواء كثيراً، والأحسن هو أن تتركي شعرك يجف بشكل طبيعي في الهواء.

التمشيط

من الأفضل أن لا تستعملي الفرشاة لتمشيط شعرك المجعد، بل استبدليها بالمشط ذي الأسنان الواسعة الذي لا يتسبب بنفش الشعر بل يساعدك في فك التشابكات بطريقة سهلة وبسيطة.

خلال النوم

من الأفضل أن تستخدمي الوسادة الحريرية بدل الوسادة القطنية وأن ترفعي شعرك على شكل كعكة خفيفة غير مشدودة، وعند تصفيف شعرك في الصباح يمكنك رش بعض المياه عليه ممزوجة بكمية قليلة من البلسم الذي تستعملينه خلال الإستحمام.

مياه الإستحمام

تجنّبي استخدام المياه الساخنة التي تسبب خسارة فروة الرأس للزيوت الطبيعية وجفاف الشعر، واستعيني بالمياه الفاترة التي تنظّف ولا تسبب الجفاف.   

المزيد حول العناية بالشعر في ما يلي:

هكذا تعيدين اللمعان إلى شعرك التالف!

كيف تعتنين بشعرك التالف؟

وداعاً للشعر التالف... 4 طرق طبيعية تعيد له الحيوية!

‪ما رأيك ؟