صابون الغار... لن تستغنوا عنه بعد التعرّف إلى فوائده

صابون الغار... لن تستغنوا عنه بعد التعرّف إلى فوائده

يحتلّ صابون الغار مكانة مرموقة بين المنتجات الطبيعية فيما يخصّ العناية بالبشرة والشعر منذ عقود طويلة لأنه مكوّن من مستخلصات نباتية. وقد جذب صابون الغار الانتباه نظراً لفوائده المتعددة فضلاً عن رائحته الذكيّة، فبات النساء والرجال أيضاً يلجأون إليه للتخلص من مشاكل البشرة والإستفادة من مكوّناته الرئيسية أي نبات الغار وزيت الزيتون. في هذا الموضوع من موقع صحتي، نعرّفكم إلى أبرز فوائد صابون الغار.


فوائد صابون الغار

1

علاج الإكزيما

يعتبر صابون الغار حلّاً طبيعياً لمشكلة الإكزيما. إذا كنتم ترغبون في منع الحكة والاحمرار في المنطقة التي انتشرت فيها الإكزيما، فنوصيكم باستخدام صابون الغار بانتظام عبر تدليك المنطقة المتضرّرة لتقليل آثار الأكزيما.

2

ازالة فطريات القدمين

يقضي صابون الغار على الفطريات المتكونة على القدمين في وقت قصير. وينصح بغسل المنطقة التي ينتشر فيها الفطر بصابون الغار كل ليلة والنوم بدون جوارب.

3

تنظيف البثور الملتهبة وحب الشباب

لصابون الغار تأثير مضاد للبكتيريا ويمنع تكوين حب الشباب. فإذا قمتم بغسل وجهك بصابون الغار كل صباح ومساء، فسوف يساعد ذلك في شد المسام وإزالة السموم من الجلد.

4

منع تهيج الجلد

يشفي صابون الغار تهيج الجلد والحكة بفضل زيت الزيتون الذي يمنع احمرار البشرة، وينصح باستخدامه خاصة بعد الحلاقة وإزالة الشعر.

5

تعزيز صحة الشعر

يستخدم صابون الغار لغسل الشعر كبديل عن الشامبو العادي المليء بالمواد الكيميائية في الكثير من الأوقات، إذ قد يساعد صابون الغار على تعقيم فروة الرأس والوقاية من ظهور القشرة. وبفضل صابون الغار، الذي يوفر المعادن التي تحتاجها فروة الرأس ، ينمو الشعر بسرعة.

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!نصائح وخطوات إضافية لتعزيز نضارة بشرتك عبر هذه الروابط:
 
 
 
 

‪ما رأيك ؟