كلّ ما تريدين معرفته عن المكياج المقاوم للماء

كلّ ما تريدين معرفته عن المكياج المقاوم للماء

سحر الزرزور
المكياج المقاوم للماء

تدخلين إلى متاجر مستحضرات التجميل أو الى المواقع المتخصّصة في هذا المجال وتنظرين مراراً، لكن يمكن ان تكوني محتارة حول ما يمكن أن تختاريه. ومن الأمور التي يمكن أن تلفت انتباهكِ هو المكياج المقاوم للماء، ومن الطبيعي أن تتساءلي، ما اهيمته؟ وهل يمكن ازالته بسهولة؟ لذلك تابعي هذا الموضوع من صحتي لكي تعرفي أكثر عن المكياج المقاوم للماء.

 

ما ميزة المكياج المقاوم للماء؟

تفضل الكثير من النساء استخدام المكياج المقاوم للماء مقارنة بالنوع العادي، نظراً لقدرته على الثبات لوقت طويل دون أي تغيّر في المظهر.

وتكمن اهمية هذا المكياج في استخدامه عند امكانية التعرّض للماء، أو في المناسبات والاحتفالات التي تستغرق وقتاً طويلا وتستوجب منك أن تكوني بكامل اطلالتك، خصوصاً في فصل الصيف او في مكان ذات بيئة عالية الرطوبة والتي من الممكن أن تؤثر على المكياج بطريقة سلبية.

لذا فانّ استخدامه مرتبط بالظروف التي تتعرّضين اليها، فلا تطّبقينه على وجهكِ الا في حال كان هناك ضرورة لذلك.

 

كيف يمكنك ازالة المكياج المقاوم للماء؟

صحيح أنّ ان هذا المكياج مفيد في كثير من الأحيان لكي تطمئني بأنك بأبهى اطلالتك، الا ان البعض يبتعد عنه بسبب صعوبة ازالته، لذلك تقدم لك صحتي مجموعة من  الخطوات التي تسهل عليك تنظيف بشرتك عبر اعتماد واحدة منها:

1- ماء الميسيلار

لا تبدئي بتنظيف بشرتك بالصابون بل بماء الميسيلار المخصّص للمكياج المقاوم للماء، فهو ناعم على البشرة وقادر على إزالة كل الشوائب وبقايا المكياج بطريقة سلسة بسبب تركيبته الغنية بالعناصر المفيدة لبشرتك.

2-  لوشن إزالة المكياج

كما ماء الميسيلار يحتوي اللوشن المخصّص للمكياج المقاوم للماء على عناصر مساعدة في الحفاظ على صحة بشرتك وترطيبها بعد إزالة المكياج.

3- المناديل المخصّصة لازالة المكياج

لا تستخدمي المناديل العادية المخصّصة لازالة المكياج، بل اتجهي الى النوع الخاص بالمكياج المقاوم للماء، فبمسحة واحدة ستتمكّنين من ازالة كلّ آثار مستحضرات التجميل.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

نصائح إضافية للعناية بشعرك عبر الروابط التالية: 

كيف يمكنك تعزيز نموّ شعرك بسرعة؟

بهذه الخلطات ستجلعين شعرك ينبض باللمعان والروعة!

3 ماسكات طبيعية مذهلة تودّعين معها الشعر الجاف وتستعيدين حيويته!

‪ما رأيك ؟