لم تتصوّري يوماً أنّ الطحينة يمكن أن تساعدك على حلّ مشاكل بشرتك!

لم تتصوّري يوماً أنّ الطحينة يمكن أن تساعدك على حلّ مشاكل بشرتك!

الطحينة هي عبارة عن معجون يتم صنعه من السمسم ويتم إستخدامها في الكثير من السلطات بجوار الوجبات المختلفة، وهي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والكربوهيدرات والبروتينات والمعادن والالياف الغذائية والسكريات.

 

وللطحينة السائلة فوائد مذهلة على الصحة والبشرة أيضاً، فهي تعد من العلاجات الفعالة للبشرة، إذ إنها تعطي البشرة نضارة مذهلة كما أنها تعطيها لوناً مشرقاً من خلال تفتيحها. 

 

من صحتي سنقدم أهم خلطات الطحينة الفعالة لتحسين بشرتك، مع لفت النظر الى أن هذه الخلكات ليست طبيّة بل هي مجرّبة وأثبتت فعاليتها:

 

خلطة الطحينة لتفتيح البشرة

 

ضعي ملعقتين من الطحينة في وعاء صغير وأضيفي إليها ملعقتين من مسحوق الكركم والحليب حسب الحاجة. أخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة. ثم ضعي الخلطة على وجهك لمدّة 20 دقيقة ثم أشطفي بالماء.

 

خلطة الطحينة لتنقية البشرة

 

ضعي الطحينة السائلة على قطعة قطن، من ثم إدهني بها كامل وجهك مع تجنب منطقة العينين، أتركي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة من ثم أزيليه بالماء الفاتر. 

 

خلطة الطحينة لتكبير الخدود

 

قومي بنقع القليل من عشبة المرة مع القليل من الماء، وأضيفي إليهم الطحينة السائل بكمية تكون أكبر من منقوع المرة. أخلطي المكونات جيداً من ثم ضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة يومياً، وإغسلي وجهك بالماء الدافئ من بعدها. 

 

خلطة الليمون والطحينة لبشرة نضرة ومشرقة 

 

إمزجي القليل من طحينة السمسم مع كمية مناسبة من عصير الليمون إلى أن تحصلي على عجينة ليّنة ومتماسكة. ثم طبقي المزيج الذي حصلت عليه مباشرة على بشرتك بعد أن تقومي بتنظيفها بشكل جيد، وأتركي طبقة الطحينة على وجهك لنحو 10 دقائق ولا تنسي بشرة عنقك. ثم إغسلي بشرتك بالكثير من الماء الدافئ لكي تخلّصيها من بقايا القناع وآثاره. ولا تدعي هذا القناع يلامس عينيك لأن هذا قد يسبب شعورك بالحريق المزعج على مستوى جفنيهما السفليين.

 

نلفت إنتباهك الى أنّ هذه الخلطات طبيعية، وليست طبية أو مثبتة علمياً فاقتضى التوضيح.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من ماسكات البشرة:

 

نتائج مذهلة بعد إستعمال قناع الذهب للبشرة!

ادهني الأفوكادو على وجهك ولن تتخيّلي النتيجة!

كيف تستفيدين من ماسك الزبادي والعسل لبشرة نضرة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟