مع حلول فصل الربيع... إليكِ 5 خطوات ضرورية للعناية المثالية ببشرتكِ!

مع حلول فصل الربيع... إليكِ 5 خطوات ضرورية للعناية المثالية ببشرتكِ!

بعد الجفاف الحاد نتيجة البرودة الحادة والعوامل القاسية خلال فصل شتاء، تحتاج البشرة الى روتين مختلف مع بداية الربيع وذلك من خلال إعتماد روتين صحّي للعناية السليمة بالبشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة والقوية. وفي الموضوع التالي من موقع صحتي، سنعرفكِ على روتين العناية بالبشرة المثالي خلال فصل الربيع.

 

تقشير البشرة والحرص على ترطيبها

 

مع مرور فصل الشتاء تحتاج البشرة الى التقشير ما يساعد على التخلّص من الجلد الميت واستعادة نضارة البشرة وتفتيح المسامات، وهنا نشير الى أنه لا بدّ من اللجوء الى تطبيق المشقّر لعدّة مرات في الأسبوع ثم وضع بعض الكريمات المرطبة الضرورية، حيث أن البشرة تحتاج إلى ترطيب دائم خلال هذا الجو الربيعي.

 

عدم إهمال تطبيق واقي الشمس

 

لا شكّ أنه من الضروري تطبيق الكريم الواقي من الشمس خلال كل أشهر السنة، مع الإشارة الى أنه لا بد من التركيز على تطبيقه يومياً وبشكل منتظم مع بداية فصل الربيع لحماية البشرة من تأثيرات الشمس الضارة والحارقة.

 

الإهتمام بكريم العينين

 

بعد فصل الشتاء ولحماية هذه المنطقة في الوجه من التعرض لأشعة الشمس وظهور التجاعيد، لا بد من الإهتمام بمنطقة حول العينين بشكل خاص والحفاظ على نسبة ترطيب هذه المنطقة الرقيقة والحساسة من خلال اللجوء الى كريم يومي مثالي. وسنطلعك على أفضل المستحضرات للعناية بمحيط العينين:

 

Avène Soothing Eye Contour Cream

Matriskin Eye Perimeter 360 Serum

Uriage Water Eye Contour Cream

 

إهتمي بشرب كميات كافية من الماء

 

إن شرب الماء والسوائل بكميات كافية خلال فصل الربيع هو من العوامل الضرورية والأساسية  التي تساهم في الحصول على بشرة رائعة ونضرة بشكل مثالي، نظراً لأن هذه العادة تساهم في الحفاظ على الترطيب الضروري للبشرة، ما يمنعها من الجفاف.

 

 إستخدمي الأمبولات العلاجية

 

تلعب الأمبولات العلاجية دوراً مهماً وأساسياً في دعم البشرة  والحفاظ عليها خلال فترة الانتقال من الشتاء القارس الى فصل الربيع، حيث أن المواد الموجودة فيها بتركيزات عالية تتوغل داخل البشرة وتقوم بترطيبها لتصل الى الطبقات العميقة ما يمنح البشرة ملمساً مخملياً ومظهراً جميلاً. ونشير أيضاً الى أن هذه الأمبولات تعمل على تهيئة البشرة بشكل مثالي للتعامل مع الشمس بشكل إيجابي.

 

للعناية بالبشرة خلال فصل الربيع إليكِ هذه النصائح من صحتي:

 

هل تعانين من جفاف بشرتك مع بداية فصل الربيع؟ اليكِ 4 نصائح من الضروري ان تتبعيها

4 طرق أساسيّة للعناية بالبشرة خلال الربيع!

لبشرة ناصعة الجمال... النعناع اولاً واخيراً!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟