نصائح مفيدة لإعادة الكثافة إلى الشعر الخفيف

نصائح مفيدة لإعادة الكثافة إلى الشعر الخفيف

تعاني العديد من النساء من مشكلة الشعر الخفيف والمتساقط، ويبحثن عن الطرق التي من شأنها ان تعيد الكثافة والحيوية إليه. من هنا قررنا أن نتناول وإياك هذا الموضوع، نطّلع على أسباب هذه المشكلة ونقدّم لك النصائح ضمن هذا الإطار.

أسباب الشعر الخفيف

يرتبط الشعر الخفيف في بعض الأحيان بالأسباب الوراثية، كما أن تساقط الشعر من الممكن أن يكون بسبب عدم انتظام الهرمونات في الجسم، أو بسبب التعرض بكثرة إلى الضغوطات النفسية والتوتّر، أو نقص بعض الفيتامينات والمعادن من الجسم، مثل الإصابة بفقر الدم .

ومن ناحية أخرى، يمكن لاستعمال أنواع المستحضرات غير المناسبة لنوع الشعر أن تسبب في تساقطه وجعله خفيفاً وخشناً، لا يتمتع بالحيوية والمرونة واللمعان. فكيف يمكن الإهتمام بالشعر الخفيف؟


 

 

1

الغذاء السليم: من الضروري التركيز على أنواع الأطعمة الغنية بالبروتينات وبالأحماض الأاساسية مثل الأوميغا 3، كما يلعب الفيتامين B7 أو البيوتين دوراً هاماً في العناية بالشعر الخفيف وتكثيفه، ومن أكثر أنواع الأطعمة المفيدة للشعر نذكر الخضروات الورقية، زيت الزيتون، عصير الصبار (الألوفيرا)، الدجاج، الأسماك، اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، نذكر الحبوب الكاملة، بذور الكتان وغيرها.

 

2

اختيار مستحضرات العناية: أي أنه من الضروري أن تستعمل المرأة نوع الشامبو والبلسم المناسبين لشعرها بحسب تركيبته، ونعني هنا الشعر الجاف، الدهني أو العادي. كما ومن الممكن استعمال أنواع الزيوت الطبيعية المفيدة لتدليك فروة الرأس وتعزيز صحة البصيلات، ومن هذه الزيوت نذكر زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الأرجان.

3

الحماية من الشمس وقص الشعر: من الضروري أن تقوم المرأة التي تعاني من الشعر الخفيف بحمايته من التعرّض المستمر إلى أشعة الشمس المباشرة، فذلك من شأنه أن يؤدي إلى ضعف الشعر وجفافه وتساقطه. والأمر نفسه ينطبق على درجات الحرارة العالية التي يسببها الإفراط في استعمال مجفف الشعر وأدوات التمليس الأخرى. ومن ناحية أخرى، فإن قص أطراف الشعر بانتظام، مرة كل ثلاثة أشهر على الأقل، يساعد في إعادة الحيوية للشعر ويخفف من تساقطه ويساهم في إعادة الكثافة إليه. 

 إقرئي المزيد حول طرق العناية بالشعر:

كيف تعتنين بشعرك التالف؟

كيف تحصلين على شعرٍٍ صحي ولامع في فصل الصيف؟

للعناية بشعركِ المجعد... 5 نصائح لا تفوتيها!

‪ما رأيك ؟