لشدّ عضلات البطن الجانبية... إليك أفضل التمارين!

لشدّ عضلات البطن الجانبية... إليك أفضل التمارين!

التمارين الرياضية من الأمور الأساسية التي تساعد المرأة في الحصول على قوام رشيق ومشدود وتألق بارز على الصعيد الجمالي، وفي هذا المقال من صحتي، إخترنا أن نقدّم لك أبرز تمارين عضلات البطن الجانبية التي تعتبر من الأعضاء الأساسية للتمتّع بقوام لافت. تعرّفي معنا في هذه الأسطر على خطوات تطبيق تمارين عضلات البطن الجانبية. 

 

تمرين المعدة 

 

هذا التمرين الذي يجيد القيام به مختلف الأشخاص يساعد على الحصول على بطن مشدود وعضلات قوية، ولتحسين العضلات الجانبية للبطن، عليك الاستلقاء على الأرض، مع إسناد الظهر إلى الأرض ومن ثم ثني الركبتين بشكل عامودي مع الأرض، والبدء برفع الجسم لملامسة الركبة بالكوع، بعد إسناد اليدين خلف الرأس. هذه الطريقة مناسبة لشد المعدة، أما لشد العضلات الجانبية، فيمكنك اعتماد أسلوب ملامسة الكوع الأيمن للركبة اليسرى، والكوع الأيسر للركبة اليمنى. 

 

تمرين لفّ الخصر

 

هذا التمرين البسيط الذي يساهم في شد عضلات البطن الجانبية يمكن تطبيقه بسهولة في المنزل، حيث تقفين بشكل مستقيم مع تثبيت الرجلين على الأرض، ومن ثم الحرص على الاستدارة يميناً وشمالاً مع ثني اليدين باتجاه البطن لتحقيق استدارة كاملة. 

 

تمرين المقص 

 

هذا التمرين سهل للغاية يمكن القيام به من خلال الاستلقاء على جانبك الأيمن أو الأيسر، ومن ثم القيام برفع الساق إلى الأعلى مع محاولة ملامستها بيدك. إستلقي أولاً على الجهة اليمنى، وارفعي ساقك اليسرى إلى الأعلى عشر مرات مع محاولة ملامسة قدمك باليد اليسرى. كذلك اعتمدي الطريقة عينها مع الرجل اليمنى واليد اليمنى، بعد الاستلقاء على الجانب الأيسر. وبهذه الطريقة تقومين بشد الساقين والأرداف وعضلات البطن الجانبية.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لنحت البطن:

 

هذه هي أسس بناء عضلات البطن

قبل أن تلجأي الى شدّ البطن بالليزر... هذا ما يجب أن تعرفيه!

تعانون من ترهل ودهون البطن؟ إليكم هذه التمارين المثالية!

‪ما رأيك ؟