هذه أبرز الفيتامينات التي تحتاجينها لشعرك

هذه أبرز الفيتامينات التي تحتاجينها لشعرك

لينمو الشعر بطريقة صحية ومن دون أي تلف أو ضرر من المهم أن تؤمني له حاجته اللازمة من الفيتامينات التي تساعد على نموه بشكل صحي وجذاب لذلك اخترنا أن نعرفك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي الى أهم فيتامينات الشعر التي تجدينها في اأغذية الطبيعية بين يديك ومن المهم أن تتناولينها لشعر صحي وسليم بشكل دوري. 

 

الفيتامين B6 

 

يعد هذا الفيتامين من أكثر الفيتامينات انتشاراً في الكثير من الأغذية المختلفة ومن بينها نذكر اللحوم والدواجن والأسماك والبطاطا الى جانب خضراوات أخرى كالطماطم والجزر وبعض الفواكه نذكر من بينها الموز والبطيخ...هذا ونضيف الى اللائحة المكسرات ومنتجات الصويا.

 

الفيتامين B12 

 

يتواجد هذا الفيتامين في المصادر الحيوانية فقط والتي تشمل اللحوم والدواجن والأسماك والحليب والأجبان والبيض الى جانب المنتجات النباتية كحليب الصويا.

 

حمض الفوليك

 

يمكن الحصول على حمض الفوليك من خلال تناول الخضراوات والبقوليات وبشكل محدد أكثر نجده في الخضراوات الورقية خضراء اللون. من بين الخضراوات نذكر السبانخ والهليون والبروكولي الى جانب بعض منتجات الحبوب ومنم بينها الخبز والدقيق المدعم وخبز القمح الكامل...

 

البيوتين

 

عند نقص البيوتين يتساقط الشعر لذلك من الضروري تلبية الاحتياجات اليومية منه للحفاظ على صحة الشعر ومنعه من التساقط وأما أهم مصادر البيوتين فهي لحوم الأعضاء الداخلية وصفار البيض وفول الصويا والسمك والحبوب الكاملة. 

 

الفيتامين ه

 

هذا الفيتامين ضروري لصحة الشعر ونجده في الكثير من الزيوت النباتية والمنتجات الغذائية ومن بينها زيت جنين القمح.

 

الفيتامين د

 

ياعد الفيتامين د في نمو الشعر وللحصول عليه يجب التعرض لأشعة الشمس وتناول الحليب والحبوب المدعمة الى جانب الأسماك الدهنية كالسردين والسلمون وزيوتها.

 

اليكم المزيد من الفيتامينات الضرورية للشعر عبر موقع صحتي:

 

5 فيتامينات أساسية لشعر قوي وصحي!

فيتامينات يحتاجها شعرك لنمو سليم

لشعر طويل قوي وصحي ... إليك هذه الفيتامينات!

‪ما رأيك ؟