لشعر طويل قوي وصحي ... إليك هذه الفيتامينات!

لشعر طويل قوي وصحي ... إليك هذه الفيتامينات!

يعرف الشعر الصحي بالشعر الذي ينمو بشكل ملائم من جميع بصيلات الشعر، دون أن يكون سهل التكسير، وهو مرتبط بفروة رأس صحية، وهو أيضا ينمو في الطول والكثافة كما يجب، محتفظا بلمعته وحيويته وسهولة حركته وتنظيمه.

 

وكثيراً ما يتساءل الناس عن أفضل ما يمكنهم فعله للحصول على شعر قوي وجميل، فتجد الكثير ممن يبحثون عن الوصفات والخلطات السحرية التي تصل بهم إلى ذلك، كما أنهم يتساءلون عن أفضل الفيتامينات التي يمكنهم تناولها للحصول على نتائج إيجابية تنعكس على شعرهم، والحل يكمن باعتماد الفيتامينات لتأمين صحة الشعر وقوته.

 

الفيتامينات والشعر ... علاقة حب لا تنتهي!

 

الفيتامينات مواد أساسية لنمو الشعر بحيث يجب الحفاظ على تواجدها في الجسم بتركيزات معينة لتعطي التأثير المطلوب. وإن نقص بعض الفيتامينات يؤثر على الصحة العامة للشعر، وفي بعض الحالات قد يؤدي إلى فقدان الشعر. وان كل فيتامين له وظيفته الخاصة به فيساهم في صحة ونمو الشعر بطريقة مختلفة. سنكتشف سويا أفضل الفيتامينات لضمان عدم تساقط الشعر، وتحفيز نموه، مع تحسين صحة وجمال شعرك.

 

الفيتامين A لترطيب فروة الرأس ونعومة الشعر

 

يعمل الفيتامين A على ترطيب فروة الرأس عن طريق تحفيز بصيلات الشعر لانتاج المادة الدهنية التي تحافظ على نعومة وترطيب الشعر وفروة الرأس. كما يساعد الفيتامين A على تنظيم انتاج حمض الريتينوك اللازم لإنبات الشعر. يتوفر الفيتامين A في الجزر، البروكلي، البطاطا الحلوة، اللفت، السبانخ، القرع، والبيض، البابايا والمانجو.

 

الفيتامين B لنمو شعر صحي

 

يعتبر الفيتامين B واحد من أفضل الفيتامينات المتاحة لتعزيز نمو الشعر الصحي. ذلك لأنه يقوم بعدد من الوظائف الهامة داخل الجسم أهمها تحفيز نمو وتنفس الخلايا. الفيتامين B هو فيتامين مركب من عدة فيتامينات تتواجد كلها في نفس الأطعمة. ويتوفر الفيتامين B في اللحوم، البيض، الألبان والمأكولات البحرية.

 

الفيتامين B3 لتجديد الشعر

 

يعرف الفيتامين B3 باسم النياسين اذ يساعد على تحسين الدورة الدموية وتحفيز وصول الدم إلى بصيلات الشعر وفروة الرأس، مما يؤدي إلى تجديد الشعر، وبالتالي فهو عنصر رئيسي في نمو شعر صحي. يقوم الجسم بافراز كميات كافية من الفيتامين B3 وبالتالي فمعظم الناس لا تحتاج الى تناول مكمل غذائي من هذا الفيتامين. ويتوفر الفيتامين B3 في الدجاج، لحم البقر، سمك السلمون، البيض، الأفوكادو، التمر، الطماطم، الهليون، الفطر، والمكسرات.

‪ما رأيك ؟