هذه هي الطرق التي تضمن حماية بشرتك ونضارتها

هذه هي الطرق التي تضمن حماية بشرتك ونضارتها

بشرتك هي أول ما تقع عليه عيناك عند النظر في المرآة، هي الصورة التي تظهرين من خلالها في محيطك، هذا فضلاً عن دورها الحيوي في حماية الجسم من العوامل الخارجية.

 

طرق حماية البشرة والعناية بها هي في الغالب عبارة عن خطوات يومية بسيطة، لا تأخذ الكثير من وقتك، ليست معقدة، ولكن إذا التزمت بها فإنك ستحافظين على المظهر الشاب لبشرتك لأطول فترة ممكنة، وستستطيعين حمايتها من التأثيرات السلبية للظروف المحيطة بها والأكثر قساوة عليها.

 

خطوات حماية البشرة

 

التنظيف اليومي: هو الخطوة الأولى لحماية بشرتك من خطر التلوّث المحيط بها، والأتربة والأوساخ التي تتعرض إليها يومياً ومن شأنها أن تتسبب بظهور حب الشباب، الرؤوس السوداء والالتهابات المختلفة في البشرة. التنظيف يجب أن يكون لطيفاً، ومن المهم أن تستعملي الغسول المناسب لنوع بشرتك مع المياه الفاترة. تحنّبي استعمال المياه الباردة لأنها لن تخلصك من الدهون المتراكمة على البشرة، والمياه الساخنة التي تزيد من جفاف البشرة.

 

الترطيب المستمر: الترطيب من الداخل يكون من خلال شرب المياه بكميات مناسبة لحماية جسمك ككل وبشرتك من الجفاف، كما أن مياه تساعد الجسم على التخلص من السموم التي يؤدي تراكمها إلى ظهور حب الشباب والالتهابات في البشرة.

ومن الضروري أيضاً أن تستعملي الكريمات المرطبة لليل والنهار وللمنطقة المحيطة بالعينين، وهذه الكريمات تعمل على تغذية البشرة والعناية بها على مدار اليوم.

 

معرفة نوع البشرة: من الضروري أن تتعرفي على نوع بشرتك إذا كانت جافة أو دهنية أو عادية أو مختلطة. وذلك لأن هذه الخطوة هي التي ستساعدك على اختيار مستحضرات العناية والتجميل التي تعود بالفائدة على البشرة ولا تسبب لها الحساسية أو الإلتهابات أو الجفاف.

 

الحماية من الشمس: واقي الشمس هو أحد أهم المستحضرات التي يجب أن تستعمليها بشكل يومي على مدار السنة. فالتعرض لأوقات طويلة لأشعة الشمس من شأنه أن يتسبب بجفاف البشرة، ظهور البقع عليها وزيادة حب الشباب والالتهابات فيها، إضافة إلى أنها ممكن أن تسبب التجاعيد المبكرة وسرطان الجلد.

 

الإحتياطات الوقائية: إحرصي على أن لا تتشاركي الأغراض الشخصية التي تستعملينها على بشرتك مع أي شخص آخر، ونقصد بذلك المناشف، مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، والأدوات التي تستعملينها للعناية بالبشرة مثل ملقط الحواجب والفرش المخصصة للمكياج.

 

إقرئي المزيد عن طرق العناية بالبشرة:

 

5 قواعد ذهبية لتختاروا واقي الشمس الذي يوفّر لكم الحماية المثالية!

لتفادي إنسداد المسام... تجنبّي هذه الأخطاء التي تقومين بها خلال تنظيف البشرة!

إليكِ 7 نصائح فعّالة لنتائج مثالية في تقشير البشرة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟