هكذا يمكن أن تعيدي الصحة لشعركِ بعد صبغه!

هكذا يمكن أن تعيدي الصحة لشعركِ بعد صبغه!

استعادة صحة الشعر بعد صبغه

لا شكّ لأن صبغ الشعر يمكن أن يعرّضه للكثير من المشاكل، أهمها الجفاف وتكسّر أطرافه. من هنا، ولاستعادة صحته ولمعيته، من المهم أن تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

استعادة صحة الشعر بعد صبغه


البلسم

من المهم، ولاستعادة صحة الشعر بعد صبغه، أن تحرصي على ترطيبه من خلال تطبيق البلسم بعد الشامبو. فالبلسم يمكن أن يساعد على ترطيب الشعر والتقليل من جفافه وتكسّر أطرافه. ولكن من المهم أن تنتظري مرور 72 ساعة قبل غسل شعرك بعد صبغه، ما يساعد على مدّه بالعناصر المرطبة والتغذية المناسبة. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على أحد الانواع التالية من البلسم:

* KLORANE CONDITIONER WITH POMEGRANATE

VICHY DERCOS NOURISHING & REPARATIVE CONDITIONER

* PHYTO PHYTOBAUME COLOR PROTECT CONDITIONER

 

 
 
 

غسل الشعر بالماء الباردة

من المهم، ولمنع جفاف الشعر وتكسّر أطرافه أن تغسليه بالماء الباردة. فالماء الباردة تساعد على حبس الرطوبة داخل الشعر ما يعزز من لماعيته ويساعده على استعادة صحته بعد الصبغة وتعرّضه للمواد الكيميائية.

 

منتجات العناية بالشعر الخالية من الكبريتات

إن منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على الكبريتات والمواد الكيميائية يمكن أن تؤدي إلى جفاف الشعر وتساقطه. من هنا، لا بدّ من أن تختاري المنتجات الخالية من المواد الكيميائية والغنية بالعناصر الطبيعية والعضوية، ما يساعد في الحفاظ على صحة شعركِ بعد الصبغة.

 

تطبيق قناع مرطب للشعر

من المهم، وبعد صبغ الشعر أن تطبقي القناع المرطب. فهذا الأمر يساعد كثيراً على إصلاح الشعر المصبوغ ويعيد صحته ولماعيته بشكلٍ كبير ومضمون. ولكن إحرصي على تطبيق الكريم المرطب على شعرك لمدة 30 دقيقة ولا تنسي ان تغطيه بغطاء الشعر المخصص لإستحمام.

 

تقليل تعريض الشعر لمجفف الشعر

من المهم، ولاستعادة صحة الشعر بعد الصبغة أن تقللي من تعريضه للحرارة العالية، أي حرارة المجفف. فمن المهم، وفي حال اردتِ تصفيفه بالطريقة الصحيحة، من المهم أن تجففي شعركِ بالهواء البارد، ما يساعده على الإحتفاظ برطوبته ويمنع جفافه وتكسّر أطرافه بعد الصبغة.

 

حماية الشعر من ماء المسبح

من الضروري ان تحمي شعرك من الماء الغنية بالكلور في المسبح ذلك من خلال وضع غطاء الرأس الخاص بالسباحة. كما انه من الضروري أن تغسليه بالماء العادية فور الخروج من حوض السباحة.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالشعر إضغطوا على الروابط التالية:

اختاري صبغة الشعر من دون أمونيا... لهذه الأسباب

خطوات أساسيّة لاختيار الشامبو المُناسب لكِ

6 نصائح لضمان عملية تسريع نمو الشعر!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟