هل تعانين من جفاف بشرتك مع بداية فصل الربيع؟ اليكِ 4 نصائح من الضروري ان تتبعيها

هل تعانين من جفاف بشرتك مع بداية فصل الربيع؟ اليكِ 4 نصائح من الضروري ان تتبعيها

من المفيد أن تبحثي على الدوام عن نصائح للاهتمام بالبشرة خلال فصل الربيع كما في كل الأوقات من العام ونحن اليوم لكي نساعدك سنقدم لك من خلال هذا المقال من موقع صحتي نصائح للاهتمام بالبشرة تفيدك على مدار العام. 

 

أهمية تقشير البشرة

 

من المفيد تقشير البشرة من أجل إزالة الخلايا الميتة عنها وتحضيرها للتغيرات التالية في الطقس والتي تؤثر بها بشكل مباشر أيضاً. يساعد تقشير البشرة على تدليل بشرتك وتجديد خلاياها وتنعيمها لذلك من المفيد أن تدلكي بشرتك بخلطات لازمة من أجل تقشير البشرة. هذه الخطوة مفيدة في فصل الربيع كما في كل الفصول المتغيرة خلال السنة. 

 

خلطات تقشير طبيعية

 

يمكنك أن تخلطي كمية مناسبة من السكر الأبيض مع نصف كوب من غسول الجسم ومن ثم قومي بفركه على الجسم بشكل كامل مع الوجه وركزي بذلك على الأماكن الخشنة من أجل التخلص من الجفاف واستعادة النعومة في البشرة والجسم في آن واحد. أو حتى تستطيعين أن تختاري السكر البني مع القليل من زيت الزيتون وتفركي البشرة به لدقائق قليلة وتكرري هذه الخلطات لحد مرتين في الأسبوع من أجل نتائج ملحوظة في حيوية البشرة ونضارتها. 

 

تناولي المكملات الغذائية

 

من الواجب أن يكون نظامك الغذائي متوازن لأنه يؤثر بشكل مباشر على صحة بشرتك ومن هذه المكملات الغذائية نذكر الفيتامينات والمعادن لأن النظام الغذائي هو المساهم الأول في جمال البشرة ونضارتها في كل الأوقات.

 

رطبي بشرتك

 

إعلمي أن البشرة بحاجة الى ترطيب كامل عدة مرات في الأسبوع وبالأحرى في كل يوم لذلك إعملي على استخدام المكونات الطبيعية من أجل ترطيب البشرة ومن بينها زبدة الكاكاو وزبدة الشيا ومن المفضل استخدامها بعد الاستحمام بشكل مباشر لأن مسام الجسم تكون مفتوحة في ذلك الوقت.

 

يقدّم لكم موقع صحتي طرق عديدة للعناية بالبشرة:

 

4 طرق أساسيّة للعناية بالبشرة خلال الربيع!

اكتشفوا بعض الاسرار غير المكلفة للعناية بالبشرة

كيف ستتأقلم بشرتك في فصل الربيع؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟