5 نصائح لولادةٍ في موعدها

5 نصائح لولادةٍ في موعدها

تتعرّض العديد من النساء الى الولادة المبكرة ما يؤدي الى ولادة أطفال خدّج، ما قد يعود بالكثير من الأضرار على صحة الأم والجنين على حدّ سواء. ومن هنا تحتاج العديد من الحوامل الى عدد من نصائح لتجنب الولادة المبكرة. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن هذا الموضوع لعدم الوصول الى هذه المشكلة.

 

نصائح لتجنب الولادة المبكرة

 

- متابعة الطبيب بانتظام: يجب على الحامل متابعة وضعها بانتظام مع الطبيب المشرف على الحمل، خصوصاً اذا ما كان تاريخ الحامل حافلاً بالولادات المبكرة، خصوصاً وان الطبيب يجب أن يساعد في تحنب هذا الأمر، من خلال وصف بعض الأدوية الوقائية التي تمنع حدوث الولادة المبكرة. 

 

 - تناول نظام غذائي صحي: يحمي النظام الغذائي المتوازن الحوامل من العديد من المشاكل التي قد تتعرّض لها في خلال الحمل، ولذلك يجب على الحامل الحرص على تناول الغذاء الغني بفيتامين C التي من شأنها أن تحافظ على كيس المياه لأكبر فترة ممكنة، إضافة الى المأكولات التي تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا مما يمنع أمراض المهبل، الأمر الذي من شأنه أن يمنع الولادة المبكرة.

 

- تناول الفيتامينات: يجب على الحامل تناول العديد من الفيتامينات في خلال فترة الحمل، خصوصاً  حمض الفوليك والكالسيوم والمواد الغذائية والحديد يساعدك على الوقاية من حدوث الولادة المبكرة، كونها تساعدك على تعزيز صحة الحامل وصحة الطفل، لأنها تعوض وتمد الجسم بما يحتاجه.

 

- شرب السوائل: يجب على الحامل تناول الماء والعصائر للمحافظة على نفسها من حدوث الانقباضات المبكرة.

 

- مراقبة الوزن: إن السمنة المفرطة، قد تتسبب بالكثير من المشاكل الصحية على الحامل ولعل أبرزها مرض سكري الحمل وتسمم الحمل، ويؤديان كلاهما الى حدوث الولادة المبكرة، وبالتالي يجب الحرص على الحفاظ على وزنها، ما يساهم في دعم صحة الطفل.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الولادة عبر موقع صحتي: 

 

ما لا يجب تصديقه عن الولادة القيصرية

هذه الأعراض قد تفاجئك في مرحلة ما بعد الولادة!

بكتيريا غامضة تسبب الولادة المبكرة!

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟