في شهر حملكِ الأخير ... لا تهملي تجهيزات الولادة الضرورية لكِ ولطفلكِ!

في شهر حملكِ الأخير... لا تهملي تجهيزات الولادة الضرورية لكِ ولطفلكِ!

تجهيزات الولادة

على الرغم من أن أشهر الحمل قد تكون متعبة ومرهقة لكِ، إلا أن لا شيء يضاهي تجربة التحضير للحظة الولادة المنتظرة، حيث أنكِ ستستمتعين حقاً بشراء كلّ ما يلزم لكِ ولصغيركِ. فما هي تجهيزات الولادة الضرورية؟ إليكِ الجواب من صحتي.

 

حقيبة الولادة

 

فور بلوغكِ شهر الحمل التاسع، جهزي حقيبة الولادة الخاصة بكِ ولا تنسي هذه الأغراض المهمة مثل الملابس الداخية قطنية، وحمالة صدر مريحة خاصة بالرضاعة، مع لباس نوم وروب ومناشف، وحذاء منزلي مريح إضافة الى مجموعة العناية الشخصية مثل مشط، فرشاة أسنان. ونشير الى أنه من المهم أيضاً الحصول على جهاز شفط الحليب تجنباً لعدم تراكمه بالثدي، وفوط نسائية، وبعض الزيوت الطبيعية العطرية.

ومن الاغراض التي تحتاجها الحامل أيضاً عند تجهيز شنطة الولادة، بعض الأغراض التي تخص المولود وهي أدوات إستحمام خاصة بمولودك ومناسبة لحديثي الولادة، مثل ملابسه وحفاضات مع بعض الببرونات.

 

الأوراق الضرورية

 

تأكدي من الحصول على كل المستندات المطلوبة مثل بطاقة الهوية وبطاقة متابعة الحمل وفحوصات الحمل والدم، والأهم التصريح في الدخول الى المستشفى.

 

رتبي المنزل وغرفة طفلكِ

 

قومي بتنظيف المنزل جيدًا ورتبي الأثاث، كما أنه يمكنكِ تنظيم خزانات الملابس الخاصة بكِ وبمولودك الجديد، وتجهيز غرفتك وترتيبها جيداً، مع تحديد مكان مخصص لحفاضات والملابس والكريمات الخاصة بالمولود والمناديل المبللة. ولا تترددي أبداً بإضافة بعض اللمسات المبهجة للمنزل، من خلال تزيين غرفة طفلك وشراء سرير جديد وأغراض لازمة لضيفكِ المرتقب.

 

تحضير بعض وجبات الطعام

 

ننصحكِ بجهيز بعض وجبات الطعام البسيطة ووضعها في الثلاجة لتصبح سهلة الطهي بعد ولادة مولودك المرتقبة. ولإختصار الوقت يمكنك تتبيل الدجاج واللحوم وتنظيف الخضروات وتقطيعها ثم تجميدها، وتجهيز الفاكهة ووضعها في الثلاجة للإستفادة منها لعمل العصائر الطبيعية.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن تحضيرات الولادة:

في الثلث الأخير من الحمل... هكذا تتحضّرين للقاء مولودك

متى وكيف يجب أن أحضر أغراض البيبي؟

ما هي الأغراض الأساسية لتجهيز المولود؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟