كيف تتخلّصين من الشعر الزائد قبل الولادة؟

كيف تتخلّصين من الشعر الزائد قبل الولادة؟

تُشكّل إزالة الشّعر خصوصاً للمنطقة الحساسة مهمّةً صعبة وشاقّة للحامل، التي قد تلجأ إلى تجربة العديد من الطّرق التي تُعدّ غير آمنة وقد تسبّب أضراراً صحّية للجنين.

 

لذلك، نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي أفضل الطّرق والنصائح التي يُمكن لكلّ حامل الاستعانة بها لإزالة شعر المنطقة الحساسة قبل الولادة.

 

اعتماد الطّرق التقليديّة

 

يُنصح بتجنّب الطرق التي تعتمد على التقنيّات الحديثة لإزالة شعر المنطقة الحساسة؛ كالتعرّض لأشعّة الليزر واستخدام الكريمات التي تؤثّر في الجلد، نظراً لتأثيرها السلبي على صحّة الجنين. من هنا، يُنصح باعتماد الطّرق التقليديّة والتي تتنوّع بين الشّمع والسّكر والحلاقة.

 

يُمكن للحامل استخدام وسيلة إزالة الشّعر التي تفضّلها، مع ضرورة تجنّب استخدام الكريم لما يحتويه من موادٍ كيميائيّة قد تتسرّب داخل البشرة وتؤثّر في صحّة الجنين.

 

الحلاقة

 

تُعدّ الحلاقة من أكثر الوسائل المريحة للواتي يجدنَ الوسائل الأخرى مؤلمةً. ولكن قد تواجه الحامل مشكلة صعوبة أو استحالة رؤية المنطقة الحساسة، ما يتسبّب في إصابتها ببعض الجروح.

 

ولا بدّ من استخدام وسائل حلاقة جديدة، لأنّ القديمة قد تسبّب الإصابة ببعض الأمراض الجلديّة مثل ظهور طفحٍ جلدي والشّعور بالحكّة.

 

كما تجدر الإشارة إلى أنّ استخدام وسيلة الحلاقة التي تعود للزوج حتّى لو كانت غير مستهلكة كثيراً، فقد يسبّب ذلك الإصابة بأحد الأمراض التناسليّة لأنّ البكتيريا لا تموت وتنتقل إلى الجلد. لذلك يُنصح باستخدام شفرة جديدة مع ضرورة تنظيف المنطقة الحساسة جيّداً.

 

بعض النصائح المفيدة

 

من أجل إزالة شعر المنطقة الحساسة قبل الولدة بسهولة ومواجهة كلّ الصعوبات التي قد تحول دون ذلك بسبب الحمل، نقدّم بعض النّصائح المفيدة في هذا السياق.

 

- اللجوء إلى مرآة:

 

يُنصح باللجوء إلى مرآةٍ لرؤية المنطقة الحساسة جيّداً ما يسهل عمليّة إزالة الشعر أياً كانت الوسيلة المستخدمة.

 

- طلب المساعدة من الزوج:

 

يُمكن للحامل أن تطلب المساعدة من زوجها ولو كان الأمر يبدو محرجاً بعض الشيء، إذ أنّ بإمكانه المساعدة في عمليّة نزع الشعر سواء بالحلاقة أو بغيرها من الوسائل.

 

مع اقتراب موعد الولادة ومشارفة الحمل على نهايته، لا بدّ من التفكير بالوسيلة الأفضل لإزالة شعر المنطقة الحساسة مع مراعاة تجنّب المواد الكيميائيّة.

 

اقرأوا المزيد عن الولادة على هذه الروابط:

 

حيل بسيطة تساعدك على تسهيل الولادة الطبيعية!

4 حلول تساعدكِ على التخلّص من رهبة آلام الولادة

إمساك الزوج يد زوجته خلال الولادة يحدّ من آلامها بشكلٍ كبير

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟