أي أعراض تكشف إصابتك بمشاكل في الكبد؟

أي أعراض تكشف إصابتك بمشاكل في الكبد؟

يمكن للجسم أن يصدر الكثير من الإشارات التي تدلّ على إصابة الإنسان بمرض محدّد، وفي المقال اليوم من موقع صحتي تكتشفون معنا أبرز أعراض تدلّ على مشاكل في الكبد. وفي هذا الإطار، يمكنكم مطالعة الأسطر التالية لمعرفة المزيد. 

 

أعراض يجب التنبه اليها

 

- من الأعراض التي تدل على إصابة المرء بمشاكل في الكبد، نشير إلى أن أي شعور بالألم في البطن يمكن أن يشير إلى مشاكل أصابت الكبد، وبالتالي فهذا الأمر يعتبر أساسياً ولا بد من التنبّه إليه، خصوصاً إذا ما ترافق مع تورّم في المنطقة العليا من البطن. 

 

- أيضاً يعتبر ظهور بعض البقع السوداء أو البنية اللون على الجلد في محيط البطن أو في أي مكان آخر، فهذه إشارة إلى إصابة المرء بمشاكل في الكبد، وهذا ما يستدعي تدخّل الطبيب الفوري للتخلّص من المشاكل المضرّة بالصحة. 

 

- كما نشير إلى أن الشعور بالآلام في المفاصل تزامناً والتعب الجسدي الكبير الذي يشعر به غالبية الأشخاص يمكن أن يكون مؤشراً إلى المشاكل في الكبد، وهذا ما يعتبر أساسياً للتنبّه إليه خشية تفاقم الوضع والتعرّض للكثير من المشاكل على الصعيد الجسدي. 

 

- نلفت إلى أن من أعراض الإصابة بمشاكل في الكبد هو اصفرار الجلد والعيون، حيث يصبح لون الفرد باهتاً للغاية ويتحوّل إلى الأصفر مع مرور الوقت. والواقع أن الجسم يفرز مادة صفراء هي مادة البيليروبين التي تجعل الخلايا صفراء اللون، وإن كان الكبد مضطرباً، فإن هذا الأصفرار يظهر على الوجه والبشرة بشكل قوي. 

 

- الإضطراب النفسي المستمر يعني أن المرء يعاني من مشكلة صحية على صعيد الكبد، وبالتالي فإن الإصابة بمشاكل الكبد يمكن أن تصدر بعض الرموز التي تؤدي إلى الكشف عن تعرّض المرء لمشاكل صحية في الكبد.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن مشاكل الكبد عبر موقع صحتي:

 

الكبد ضحيّة مشروبات الطاقة... فإحذروها!

تنبهوا الى اعراض الكبد الوبائي لتعالجوه سريعاً!

تشمع الكبد... هل له علاج؟ اليكم ما يجب ان تعرفوه عن هذا الموضوع

‪ما رأيك ؟
من انوثة