بهذه الخطوات تعتنين ببيتك على الاصول

بهذه الخطوات تعتنين ببيتك على الاصول

تنظيف البيت أمر ضروري ومهم فالنظافة تتحدث عن نظافة الشخص التي ترافقه قبل أن ترافق بيته. من المناسب لكل شخص أن يضع خطة نظافة يسير وفقها خلال تنظيف البيت. من هذا المنطلق سنساعدك اليوم من خلال هذه النصائح التي سنقدمها لك من موقع صحتي في اتباع بعض الخطوات اللازمة لتنظيف البيت.

 

- تهوئة المنزل: يجب ان تؤمني التهوئة اللازمة للمنزل يومياً أي من الواجب أن يتم فتح الأبواب والشبابيك ليدخل الهواء النظيف الى البيت فتتجدد التهوئة فيه لأنه إن لم يتعرض المنزل للتهوئة المناسبة قد يتعرض احد ساكنيه للمرض فالمنزل الذي لا يتعرض للتهوئة هو موطن مناسب للبكتيريا والحشرات. 

 

- استخدام المنظفات التي تحتوي عى الكلور: تسهل المنظفات التي تحتوي على الكلور من عملية التنظيف في المنزل وبالطبع تحاشي وصول أطفالك اليها. تستخدم هذه المنظفات في الحمامات وعلى الأماكن التي تتعرض للبكتيريا كأواني الطعام والصحون فهو يمنح لمعية مميزة ونظافة ناصعة.

 

- استخدام معطرات الجو: من الأمور المهمة التي تبعث في المنزل رائحة زكية هي معطرات الجو لذلك يجب تعطير الأمكن في المنزل من وقت الى آخر للتنعم برائحة منعشة طوال اليوم. 

 

- مطهرات الجراثيم ضرورية: من الواجب استخدام مطهرات الجراثيم بشكل متواصل في المنزل لكي تافظي على بيت خال من المكروبات مع رائحة منعشة طوال الوقت.

 

- تنظيف المراحيض: يجب أن تنظفي المراحيض بشكل دوري ويومي من المرحاض الى حوض الاستحمام من أي رواسب تتبقى من الاستحمام أو الحلاقة لكي لا تتراكم الأوساخ وتنزعجي فيما بعد بإزالتها.

 

اقرأوا المزيد عن نظافة نظافة بيوتكم من خلال الروابط التالية:

 

كيف أحافظ على نظافة بيتي؟ اليكِ الجواب

كيف تنقّين هواء منزلك لحماية طفلك؟

ما هي اكثر الاماكن غير النظيفة في منزلك؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟