اتبعوا هذه الطرق لتقوية الاسنان

اتبعوا هذه الطرق لتقوية الاسنان

العناية بالأسنان تبدأ ما قبل ولادة الطفل، فتناول الأم الحامل للغذاء الصحي المتكامل المفيد يعمل على تكوين بنية قوية لأسنان الجنين، مع ضرورة العمل على الحفاظ على الاسنان من التسوس بالعناية المستمرة بنظافتها، والمتابعة المستمرة مع طبيب الاسنان اذا لزم الأمرن ومن هنا نقدم لكم عبر موقع صحتي كيف يمكن تقوية الاسنان للمحافظة عليهم لأكثر وقت ممكن.

 

طريقة تقوية الاسنان

 

للحصول على اسنان قوية علينا اتباع الطرق التالية:

 

- تنظيف الأسنان: تهاجم المشروبات والأطعمة التي نستهلكها سطح الأسنان مما يؤدي إلى فقدان المعادن من طبقة مينا الأسنان. وبالتالي فان تنظيف الأسنان بواسطة معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلورايد يساعد على حماية وتعزيز قوة مينا الأسنان.

 

- التغذية والاسنان: ان الأطعمة التي نتناولها طوال حياتنا تؤثر على صحة أسناننا. الا ان هناك أطعمة صحيحة تعمل على تقوية مينا الأسنان كالمنتجات الغنية بالكالسيوم، فيتامين D والفوسفور، لأنها تساعد على تقوية مينا الأسنان. كمنتجات الألبان مثل الحليب، اللبن والجبن اضافة الى الخضار الورقية الخضراء الداكنة، التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية الأسنان والمينا. والبروتينات من اللحوم، الأسماك والبيض هي مصدر جيد أضافي للفوسفور.

 

- مضغ العلكة: مضغ العلكة الخالية من السكر تقوي مينا الأسنان، لأنها تشجع على إنتاج وتدفق اللعاب في الفم. وللعاب دور هام عندما يتعلق الأمر بصحة الأسنان، فهو يزيل جزيئات الطعام ويغسل الفم. كما أن اللعاب مسؤول أيضا عن "نقل" المعادن الى الأسنان. كما ان العلكة تقوم بمحاربة تأثير الحموضة على الأسنان.

 

- تجنب اضرار الاسنان: تجنب الأضرار التي تصيب مينا الأسنان يساعد في الحفاظ على تقوية الأسنان. الحموضة التي تأتي من الأطعمة المختلفة مثل الحمضيات، عصائر الفاكهة، الخل، صلصات السلطة والمخللات، تسبب آثار ضارة على مينا الأسنان. لتجنب الضرر، يمكن الحد من تناول هذه الأطعمة. أو فتح الزجاجات بواسطة الأسنان لأن هذه الأعمال قد تضر بمينا الأسنان. إذا كنتم تعانون من ظاهرة صرير الأسنان أثناء النوم، فينبغي التفكير في ارتداء واقي الفم لمنع الأضرار بمينا الأسنان.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول العناية بالاسنان من موقع صحتي:

 

حافظي على اسنانك أثناء الحمل​

كيف تتخلصون من صفار الأسنان بطرق طبيعية؟

الزبيب لمكافحة تسوس الاسنان!

‪ما رأيك ؟
من انوثة