عسر الهضم حين يكون مزمناً... هكذا تعالجونه!

عسر الهضم حين يكون مزمناً... هكذا تعالجونه!

المشاكل الصحية التي تعانون منها في كثير من الأحيان تكون مزمنة ومضرة جداً، كما أنها تترافق مع الكثير من الآلام وصعوبة في الأكل، ومنها عسر الهضم. لذا، موقع صحتي يمدّكم بالمعلومات الوافرة والمختلفة لتتعرفوا على علاج عسر الهضم المزمن والتمتّع بصحة جيدة وسليمة. 

 

ما هو عسر الهضم المزمن؟ 

 

عسر الهضم المزمن هو في الواقع حالة من الآلام المستمرة طيلة أسبوع واحد والتي تبدو قوية من خلال الألم الذي تشعرون به في الجزء العلوي من البطن. وغالباً ما تتكرر هذه الحالة شهرياً، ولمدة اسبوع في كل مرة. ينتج عنها الكثير من الإنعكاسات ومنها الإضطراب على صعيد المعدة والشعور بالإنتفاخ والرغبة في التقيؤ باستمرار. 

 

كيف يعالج عسر الهضم المزمن؟ 

 

- علاج عسر الهضم المزمن يكون في الغالب من خلال تناول الأدوية الصحيحة والملائمة التي تساعد على التخفيف من حدة الحموضة في المعدة والتي تزيد من قدرة الجسم على هضم الطعام بطريقة صحيحة وسليمة منعاً لتراكم الغازات في الأمعاء. 

 

- أيضاً من الطرق المتبعة لعلاج عسر الهضم المزمن هي تلك التي تعتمد على تعديل النظام الغذائي الذي يتوجب عليكم تناوله للتخفيف من الآلام الحادة ولمنع معاودتها لكم من جديد في أوقات لاحقة. وفي هذا الإطار، من المفضل أن تبتعدوا عن تناول الطعام ذات النكهة الحامضة أو الذي يحتوي على الكثير من البهارات والنكهات القوية والطعام الحار، فهذه كلها تزيد من عسر الهضم لديكم. 

 

- إحذروا أيضاً من تناول بعض الأدوية التي تضر المعدة، فمتى لاحظتم أن الدواء الذي تتناولونه يسبب الآلام القوية والحادة، ما عليكم سوى التوقف عن تناوله واستشارة الطبيب المختص على الفور ليصف لكم العلاج المناسب أو وصف الدواء المخصص لحماية المعدة من هذا الألم.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من عسر الهضم:

 

5 أطعمة تؤثر سلباً على الهضم... ابتعدوا عنها!

كيف يمكن ان تتجاوزي مشكلة عسر الهضم خلال الحمل؟

ما هو العلاج الانسب لعسر الهضم او سوء الامتصاص عند طفلك؟

‪ما رأيك ؟