كيف يمكن أن تحموا أنفسكم من حساسية الخريف؟

(0)
10-09-2018
كيف يمكن أن تحموا أنفسكم من حساسية الخريف؟

عندما تفكر في الحساسية الموسمية، قد يخطر على بالك حساسية الربيع. ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يعانون من الحساسية، يمكن أن تكون أعراض مثل سيلان الأنف أو الحكة مزعجة للغاية حتى في الخريف. من هنا وبالإضافة إلى برودة الطقس وإضمحلال انواع الأزهار التي تطلق اللقاح في الهواء، فلا تزال هناك مسببات للحساسية في الجوّ الخريفي.

 

ما هي أسباب الحساسية الخريف؟

 

- عشبة الرجيد هي أكبر مسببات للحساسية في الخريف وهي عادةً ما تبدأ بإفراز حبوب اللقاح منذ شهر أغسطس حتى سبتمبر وأكتوبر. من هنا إن معظم الأشخاص الذين يعانون من حساسية لنباتات الربيع لديهم ردود فعل تحسسية أيضاً على عشبة الرجيد.

 

حتى لو لم تنمو في المكان الذي تعيش فيه، يمكن أن تسافر حبوب اللقاح على مسافة مئات الأميال مع الرياح. بالنسبة لبعض الأشخاص الذين لديهم حساسية من نباتات الرجيد، يمكن أن تسبب بعض الفواكه والخضروات، بما في ذلك الموز والبطيخ والكوسة ، أعراضًا أيضًا.

 

- العفن هو أيضاً من اهم مسببات الحساسية. وفي حيت يعتقد البعض ان نمو العفن يحدث في المناطق الرطبة في المنزل  ولكن جراثيم العفن أيضا تنمو وتتكاثر في الجوّ الرطب.

 

- كما ان عث الغبار التي وعلى الرغم من أنها شائعة خلال أشهر الصيف الرطبة، إلا أنه يمكن ان تتحرّك في الهواء في المرة الأولى التي تقوم فيها بتشغيل الهواء الساخن في الخريف.

 

كيفية الوقاية والحدّ من حساسية الخريف

 

- ابقً داخل المنزل مع الأبواب والنوافذ مغلقة في وقت وصول حبوب اللقاح إلى ذروتها (عادةً في وقت متأخر من الصباح أو في منتصف النهار).

 

- قبل تشغيل مكيف الهواء على الساخن لأول مرة، قم بتنظيف فتحات التدفئة وتغيير الفلتر. يمكن أن تُحبس أجزاء من العفن والمواد المسببة للحساسية الأخرى في الفتحات خلال الصيف وسوف تملأ الهواء بمجرد بدء تشغيله.

 

- استخدم فلتر HEPA في نظام التسخين لإزالة اللقاح والعفن وجزيئات أخرى من الهواء.

 

- استخدم مزيل الرطوبة للحفاظ على نسبة الرطوبة بين 35٪ و 50٪ من الهواء.

 

لقراءة المزيد عن الحساسية اضغطوا على الروابط التالية: 

 

ما يجب أن تعرفوه عن اعراض الحساسية الصدرية

في حال إستخدامكم لحقن الحساسية... لا تفوتوا هذه النصائح المهمة من صحتي!

إحذروا هذه العوامل التي تؤدي الى إصابتكم بأنواع الحساسية المختلفة!

 

 

مقالات مماثلة