للتخلّص من إحتباس الماء... إليكم الحلول!

للتخلّص من إحتباس الماء... إليكم الحلول!

مشكلة احتباس الماء في الجسم تعتبر من المشاكل الشائعة جداً على صعيد الصحة الجسمية، ويشكو الكثيرون من هذه المشكلة ويسعون إلى إيجاد الحلول المناسبة لها. وفي مقال صحتي لهذا اليوم يمكنكم الإطلاع على أبرز نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسم.

 

كيف تحاربون إحتباس الماء في الجسم؟

 

- عليكم في البداية أن تعوّدوا أجسامكم على شرب كمية محدّدة من الماء يومياً ما يساهم في تحسين نسبة حرق الدهون والسعرات الحرارية من خلال تحسين وظيفة الكليتين. ومتى اعتدتم على شرب هذه الكمية من الماء كلما تمكّن الجسم من امتصاصها ومنع احتباسها.

 

- أيضاً من النصائح الواجب أخذها بعين الإعتبار نشير إلى أن تناول الخضار والفواكه التي تعدّ مصدراً غنياً بالماء يساعد في التخلّص من احتباس الماء من حيث توفير الكمية الأساسية والضرورية للجسم التي يحتاجها خلال النهار للاستمرار في أداء وظيفته الصحيحة.

 

- أيضاً من أهم النصائح التي نقدّمها لكم على صعيد التخلّص من إحتباس الماء في الجسم نشير إلى أهمية التقليل من تناول المأكولات الغنية بالملح خصوصاً وأن الملح يزيد من قدرة الجسم على احتباس الماء نظراً لدوره في منع الجسم من حرق الدهون ويسبب الجفاف في الجسم.

 

- هذا ونلفت إلى أن من أبرز النصائح المساعدة في هذا الإطار هي تناول خل التفاح مع الأطعمة خصوصاً السلطة نظراً لقدرة الخل على إدرار البول ما يعتبر مفيداً جداً على صعيد التخلّص من الماء الذي يتراكم في الجسم وبالتالي تتخلّصون من إحتباس الماء في الجسم. يمكنك إضافة ما يعادل الملعقتين الصغيرتين لكل طبق من السلطة لتحصلي على النتيجة المرجوة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن احتباس السوائل في الجسم عبر موقع صحتي:

 

هكذا تعالجين احتباس السوائل في جسمك خلال الحمل

هل تعانون من احتباس السوائل في الجسم؟ اليكم بعض الحلول البسيطة لهذه المشكلة

إن كنت تعانون من احتباس البول اليكم طرق معالجته

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟