لن تتصوّروا مدى كثرة الاعراض التي تظهر بسبب التهاب مفصل الورك!

لن تتصوّروا مدى كثرة الاعراض التي تظهر بسبب التهاب مفصل الورك!

مفصل الورك من الأعضاء العميقة في جسم الانسان، ما يجعله من الصعب تمييز مصدر الألم الذي قد ينتج عنه وبالتالي فانه من الضروري العمل على الحدّ من هذه الآلام، خصوصاً وان هذه الالام قد تكون في الجزء الخارجي من الورك أو على طول الرجل حتى الركبة. ولتتعرفوا أكثر على أعراض التهاب مفصل الورك ما عليكم سوى متابعتنا عبر موقع صحتي.

 

اعراض التهاب مفصل الورك

 

هناك الكثير من الاعراض التي قد تشير الى التهاب مفصل الورك، ومنها: 

 

- التهاب المفاصل: من أولى الأعراض التي يمكن أن تكون دليلاً على الاصابة بالتهاب مفصل الورك، خصوصاً مفاصل الركبة والكاحل، وتؤدي هذه المشكلة الى التهاب مفاصل القدم والفخذ لكن بنسبة أقل.

 

- التهاب الأوتار: هي من أعراض التهاب مفصل الورك، خصوصاً اذا ما كان هناك التصاق الأوتار بالعظام، ويعتبر كاحل القدم من أكثر الأماكن عرضة للإصابة تليه الأوتار في القدمين.

 

- التهاب المفصل الحرقفي: هذا المفصل الحرقفي الذي يقع في مؤخرة عظام الحوض في أسفل الظهر، يؤدي الى العديد من المشاكل والالام نتيجة التهاب مفاصل الورك.

 

- الالتهاب الفقاري: من الاعراض الأكثر شيوعاً لالتهاب مفاصل الورك هي التعرض لألم في أسفل الظهر، والذي يترافق مع تيبّس وصعوبة في الحركة خصوصاً في الصباح.

 

- تأثر العين: إنها من الأعراض المستغربة عند العديد من الاشخاص، لأن التهاب المفاصل، قد يحدث التهاباً في الجزء الأمامي من العين، مما يسبب احمراراً وألماً فيها.

 

- تأثر الجهاز الهضمي: عند العديد من الاشخاص، تؤدي الاصابة بالتهاب المفاصل الى مجموعة من التهابات الجهاز الهضمي، خصوصاً عند المصابين بداء كرون والتهاب القولون التقرحي.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن مفصل الورك عبر موقع صحتي:

 

كيف تميزين خلع الورك الولادي؟

كسر عنق عظم الفخذ وفصال الورك

هذا ما يجب ان تعرفوه عن اصابة الورك

‪ما رأيك ؟