ما هو الصداع العصبي؟

ما هو الصداع العصبي؟

في تعريف طبي للصداع العصبي هو صداع يحدّ من قدرة المرء على العمل والأداء، حيث إن الألم الذي يسببه ليس ألماً معتدلاً تافهاً يمكن تجاهله، بل هو ألم كبير يمكن ان يؤدي الى العديد من المشاكل الصحية عند الشخص، ويعتبر الغثيان واحداً من أعراضه الشائعة. وللتعرّف اكثر على أسباب الصداع العصبي وطرق علاجه ما عليكِ سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب الصداع العصبي

 

هناك العديد من الاسباب التي قد تؤدي الى ظهور ما يعرف بالصداع العصبي، ولعلّ أقدمها على الاطلاق، ما يشاع على تمدد او اتساع في الاوعية الدموية في الدماغ.

 

وانطلاقاّ من أن معرفة الاسباب قد تساعد كثيراً على ايجاد العلاج المناسب لهذه المشكلة، ومن الاسباب الاساسية لهذه المشكلة النظام الغذائي الغير متوازن في كثير من الاحيان، خصوصاً لناحية التركيز على تناول الشوكولاته والخمر، وغيرها من المسببات الغذائية، تختفي.

 

أعراض الصداع العصبي

 

تعتبر اعراض الصداع العصبي هي شبيهى بالصداع العادي، الاّ انها تبدأ من اسفل الرأس وتأتي على شكل نبضات مصاحب معه غثيان  مع امكانية تمدده إلى منطقة الوجه والرقبة مسببة بعض التنميل واذا تطور الوضع ينتقل إلى مقدمة الرأس ويؤثر بشكل سلبي على عمل العينين.

 

طرق علاج الصداع العصبي

 

ان العلاج الأمثل والأفضل للتخلّص من هذه المشكلة هي العمل على اخذ الحقن التي تعمل على التخفيف من هذه الالام مع الاشارة الى أن اي نوع من الأدوية التي تعطى بعيداً عن الحقن لا تعود بأي فائدة وبالتالي ما من فائدة لتناولها. ومن هنا ينصح دوماً باستشارة الطبيب لاعطاء الحقنة المناسبة والتي يمكن ان تساعد في التخلّص من هذه المشكلة لفترة معينة، مع العمل انه من الممكن ان تعاود هذه المشكلة في كثير من الأوقات.

 

اقرأوا المزيد عن الصداع عبر موقع صحتي:

 

6 نصائح مفيدة لعلاج الصداع النصفي

هل الصداع الذي يصيبكم من النوع التوتري؟

ما السبب وراء الصداع في مقدمة الرأس؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة