هذا ما لا تعرفونه عن اعراض التهاب مفصل الفك الصدغي!

هذا ما لا تعرفونه عن اعراض التهاب مفصل الفك الصدغي!

يسبب التهاب مفصل الفك الصدغي الكثيير من الآلام للشخص وهذا المرض يصيب الأشخاص بالإحباط لأنه يؤثر على روتين حياتهم اليومية بدءًا من تناول الطعام وصولاً الى أي حركة من الممكن أن يقوموا بها في الفم. هذا المفصل هو نقطة التلاقي ما بين الفك العلوي والفك السفلي وإليكم اليوم من موقع صحتي اعراض التهاب مفصل الفك الصدغي. 

 

أسباب التهاب مفصل الفك الصدغي

 

تتنوّع المسببات التي تقود الى التهاب مفصل الفك الصدغي ومن بينها التعرض لإصابة في مفصل الفك أو بسبب التعرض لكدمة أو صدمة. من الممكن أيضاً أن يكون الإلتهاب بسبب الإفراط في عملية مضغ الطعام أو عند حدوث تمزقات في عضلات الوجه أو حدوث انزلاق غضروفي في مفصل الفك. هناك بعض الأشخاص الذين عند التوتر يضغطون على مفصل الفك الأمر الذي يتسبب لهم بالتهاب في مفصل الفك الصدغي.

 

اعراض التهاب مفصل الفك الصدغي

 

عند التهاب مفصل الفك الصدغي عند الشخص سيشعر هذا الأخير بأل في جانب الوجه مع ورم خفيف في منطقة الوجه ومن الممكن أن يسمع عند فتح فمه وإغلاقه صوت طقطقة. في الكثير من الأحيان تتجلى اعراض التهاب مفصل الفك الصدغي من خلال عدم تمكّن الشخص المصاب من فتح فمه وإغلاقه. 

 

علاج التهاب مفصل الفك الصدغي

 

في خطوة أولى من الممكن أن تتم معالجة هذه الحالة عبر تطبيق كمادات من الماء البارد أو المثلج على المفاصل الى جانب ضرورة تجنّب تناول الطعام غير الليّن. يجب أن ينتبه المريض من ألا يفتح فمه بشكل كلّي وعليه أن يرتدي واقي الأسنان خلال النوم لمنع مفصل الفم من التحرك كما يستطيع الطبيب أن يصف بعض مسكانت الآلام والمضادات الحيوية لتخفيف الألم عن المريض بشكل جزئي.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مشاكل الفك عبر موقع صحتي:

 

تعريض الفك... اخر صيحات التجميل!

عملية الفك السفلي يمكن ان تعيد التناسق لوجهكم!

هل تجرون عملية الفك السفلي قريباً؟ اليكم كل التفاصيل عنها

‪ما رأيك ؟