هذا هو معدل السكر الطبيعي... فلا تتخطوه!

هذا هو معدل السكر الطبيعي... فلا تتخطوه!

يعاني الكثير من الأشخاص من مرض ارتفاع السكر في الدم ولكي يستطيعون مراقبة حالتهم عن كثب عليهم أن يعلموا ما هو معدل السكر الطبيعي، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معدل السكر الطبيعي في الدم لتستطيعوا القيام بالمقارنة التي أنتم بحاجة اليها عند فحص معدل السكر. 

 

حاجة الجسم الى السكر

 

هل تعلمون حقاً ما هو المعدل الطبيعي للسكر في الدم بحال أردتم أن تقارنوا النتيجة بعد الفحص لتعلموا ما إن كان مرتفعاً أو منخفضاً؟ عليكم أن تعلموا أن قياس نسبة السكر في الدم يرتبط بنسبة الجلوكوز في الدم وهي المسؤول عن تنظيم الأيض في الجسم وينتقل السكر عن طريق الدم الى خلال الجسم فيكون مصدر الطاقة الرئيسية لها. من هنا يجب أن نعلم بأن الجسم بحاجة الى سكريات تلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على عمل أعضائه ولكن بالطبع بشرط أن تبقى ضمن المعدل الطبيعي. 

 

معدل السكر الطبيعي

 

من المهم عند قياس مستوى السكر في الدم أن نعلم بأن معدل السكر الطبيعي في الدم يكون حوالي 90 ملغ/100 ملل، وبحال زاد معدل السكر عن هذا المعدل المذكور على الشخص أن يخضع للمراقبة لفترة من الوقت فلربما كان مصاباً بمرض السكري. من الممكن أن ينخفض مستوى السكر في الدم ما تحت الـ90 وهنا علينا أن نعي بأن هذا الأمر هو مرض انخفاض السكر في الدم وليس بالأمر الطبيعي. من الممكن أن تكون نسبة الجلوكوز في الدم ما بين المرتفعة والمنخفضة أحياناً من دون الارتباط بالسكري كمثل انخفاض النسبة في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار وتزيد عند تناول الحلويات أي الأطباق الغنية بالسكر أو أيضاً عند تناول الفواكه.

 

يقدم لكم موقع صحتي نصائح عديدة لتعديل معدل السكر في الدم:

 

ما هي نسبة السكر الأفضل لمريض السكري؟

لخفض مستوى السكر في الدم تناولوا هذه الأطعمة الصحية!

اكتشفوا معدل السكر الطبيعي في الدم وقارنوا!

‪ما رأيك ؟