5 ارشادات اساسية لاستعمال بخاخات الكورتيزون

5 ارشادات اساسية لاستعمال بخاخات الكورتيزون

ما هي الطريقة الامثل لاستعمال بخاخات الكورتيزون؟ وكيف يمكن الاستفادة منها في علاج امراض كثيرة، الاجابة حول هذه ااسئلة تجدونها في الموضوع التالي حيث نقدّم لكم ابرز ارشادات استخدام بخاخات الكورتيزون للحصول على النتيجة المرجوة.

 

ما هي الارشادات لاستخدام بخاخات الكورتيزون؟

 

- من المهم جداً عند استعمال بخاخات الكروتيزون التنبه الى الكمية التي توضع في البخاخ، فهي يمكن أن تشكل خطراً على الصحة في حال لم يتم التنبه اليها، وبالتالي يجب تحديد الكمية بالطريقة الصحيحة، واستعمال المعيار المناسب من الكورتيزون.

 

- كما ان العبوة يجب ان تبقى نظيفة ومطهرة بعد كل استعمال وقبله، فتراكم الجراثيم فيها يمكن ان ينتقل اليكم ما يمكن أن يسبب الكثير من المشاكل على الصعيد الصحي، خصوصاً ان هذا البخاخ يساهم في ايصال الهواء الى الرئتين، ما ينعكس سلباً على الصحة لديكم.

 

- ايضاً لا بد من التنبه الى تبديل البخاخ بين الحين والآخر والحرص على عدم استعماله لفترة طويلة عندما يصبح غير صالح، بل لا بد من تجديده لأن الاضرار التي يمكن ان تنجم عنه تنعكس سلباً على سلامتكم. لذا حددوا المهلة التي تستعملون البخاخ فيها ومن ثم جددوه واشتروا غرضاً آخر.

 

- وتجدر الاشارة الى ان بخاخ الكورتيزون لا يجب تناقله بين شخص وآخر، وألا يتم استعماله من مريض الى آخر، بل يجب تخصيص كل بخاخ لصاحبه من دون اعارته، إذ يمكن ان تنتقل بعض البكتيريا والجراثيم من المريض الآخر اليكم. من هنا اهمية تفادي اعارة البخاخ والحفاظ عليه في مكان مخصص لكم.

 

- يجب الالتزام بتعليمات الطبيب المختص حيال استعمال البخاخ، ولا يجب الاكثار من استعماله بشكل متكرر، بل يجب ترك فترة زمنية محددة بين الاستعمال الاول والثاني، وتحدد هذه المدة بحوالى 30 ثانية او دقيقة واحدة. 

 

كل ما تحتاجون الى معرفته عن الكورتيزون في المواضيع التالية:

 

هل من الآمن تناول الكورتيزون خلال الحمل؟

هل يمكن للكورتيزون أن يسبب اي اضرار لبشرتك؟

ما هي مضاعفات الكورتيزون؟

‪ما رأيك ؟
‪من لوليا