6 أسباب تؤدي الى التعرق الليلي

6 أسباب تؤدي الى التعرق الليلي

على الرغم من ان العديد من الاشخاص يعانون من مشكلة التعرق الليلي الا ان هذه المشكلة لا يجب أن تمر من دون معالجة أو من دون متابعة، لا سيما وانها قد تخفي في طياتها الكثير من المشاكل. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن الاسباب التي تؤدي الى التعرق الليلي.

 

أسباب التعرق الليلي

 

انقطاع الطمث والهبات الساخنة: تعد هذه المشكلة واحدة من اهم الاسباب التي تؤدي الى مشكلة التعرق الليلي عند السيجات، نظراً للتغيرات الهرمونية التي قد تحدث للمرأة في هذه الفترة.

 

- فرط التعرق مجهول السبب :وتعود هذه المشكلة في كثير من الاحيان الى انتاج الجسم الكثير من العرق المزمن بدون سبب طبي محدد.

 

- الإلتهابات والعدوى :انها واحدة من المشاكل التي تحتاج الى علاج سريع، لا سيما اذا ما كانت متعلقة بالالتهابات البكتيرية أو التهاب العظم والنقي، والخراجات جميعها قد تسبب التعرق الليلي.

 

- السرطان :قد يكون التعرق الليلي واحداً من الاعراض المبكرة التي تشير الى امكانية اصابة الشخص ببعض أنواع السرطان، لا سيما الأورام اللمفاوية.

 

- الأدوية :تشير العديد من الدراسات الى ان تناول بعض الأدوية قد يؤدي إلى التعرق الليلي، لا سيما وان الأدوية المضادة للاكتئاب هي نوع شائع من الأدوية يمكن ان تؤدي الى التعرق الليلي، اضافة الى الأدوية التي تؤخذ لخفض الحمى مثل الأسبرين وأسيتامينوفين قد تؤدي أحياناً إلى التعرق.

 

نقص السكر في الدم :الأشخاص الذين يأخذون الأنسولين أو الأدوية المضادة للسكري عن طريق الفم يؤدي إلى نقص السكر في الدم ليلا وهذا يترافق مع التعرق.

 

وسعوا معلوماتكم حول التعرق الليلي من خلال موقع صحتي:

 

لهذه الأسباب تعانون من التعرق اثناء النوم

اكتشفوا معنا العلاجات المنزلية لمشكلة التعرق الزائد

هل لديكم تساؤلات حول التعرق وقت النوم؟

‪ما رأيك ؟