هكذا تحافظون على صحة عقلكم

هكذا تحافظون على صحة عقلكم

سلامة العقل تهم كل شخص ويسعى للحفاظ عليها على المدى الطويل على الرغم من التدقم في السن. للحفاظ على سلامة العقل هناك خطوات اولية يجب ان يقوم بها الإنسان وهي سهلة وسريعة سنقدمها لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي.

 

خطوات للحفاظ على عقل سليم

 

- كخطوة أولى للحفاظ على سلامة العقل ينصح بتناول فاكهة التوت بكميات كبيرة فهذه الحمية الغذائية التي تقوم على التوت مهمة لأن هذا النوع من الفواكه يقلل من علامات ظهور التدهور المعرفي.

 

- من الأهم أن يحد الإنسان من تناول السكر والدقيق الأبيض لأن السكريات والمربوهيدرات والدهون المشبعة بكثرة تؤدي الى فساد كبير في الذاكرة.

 

- تعد الممارسات التي تحتاج الى التفكير والتحليل من أهم الخطوات للحفاظ على عقل سليم ومنها الكتابة والقراءة فهي تقوي عضلات الدماغ ليبقى صحياً مع التقدم في العمر.

 

- للنشاطات الاجتماعية دورها أيضاً في هذا الأمر لأن الغنسان كلما خرج برفقة الأصدقاء وقام بنشاطات اجتماعية متنوعة معهم كلما خفت احتمالات فقدان الذاكرة لديه.

 

- الى جانب ذلك لطهو الطعام تأثير كبير على سلامة العقل فينصح بالطهو على نار منخفضة للتخلص من المواد الكيمياوية السامة التي تتسبب بمرض الزهايمر وتحافظ على سلامة المواد الغذائية، بالغضافة الى ما ذكر ينصح بالحد من تناول الأطعمة المقلية أو المشوية وبخاصة اللحوم.

 

نصائح أخرى

 

- ينصح للحفاظ على سلامة العقل بتناول الجوز لانه يحفز القدرة على التفكير ويحسن الذاكرة وفيه نسبة عالية من الأوميغا 3 التي تلعب دوراً كبيراً في حماية الدماغ.

 

- من المهم تناول سمك السلمون لأن فيه كميات كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية ومن هنا يساعد بالأوميغا 3 على تنشيط الدماغ وتحفيزه.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للحفاط على صحة العقل:

 

ما هي الاطعمة التي تنشط العقل؟

ما هو تأثير الشوكولا على العقل؟

ما هي أهميّة الترفيه في حياة الإنسان؟

‪ما رأيك ؟