هذا ما يجب أن تتوقعيه في الأسبوع العاشر من الحمل!

هذا ما يجب أن تتوقعيه في الأسبوع العاشر من الحمل!

الآن بعد أن وصلتِ للأسبوع العاشر من الحمل، سوف تلاحظين أن علامات حملكِ بدأت تظهر بالفعل وان كلّ من حولك بات قادراً على ملاحظة هذا الأمر. وإذا اردتِ التعرّف أكثر على ما يجري عند الحامل في أسبوعها الـ 10، لا بدّ أن تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

ما هو حجم الطفل عند الحامل 10 أسابيع؟

 

عند الحامل 10 أسابيع، يكون طفلها بحجم الفراولة، ويبلغ طوله 3 سنتيمترات ويزن حوالي 28 غراماً. وبعد ذلك سيتضاعف طول جسم الطفل خلال الأسابيع الثلاثة القادمة.

 

ما هي الأعراض التي تواجهها الحامل 10 أسابيع؟

 

عندما ينمو الرضيع، تبدأ الأربطة والعضلات في التمدّد داخل بطن الحامل لمدة 10 أسابيع، ويزداد حجم ثدييها، وقد تحدث بعض التغييرات الجذرية الأخرى. في ما يلي بعض أعراض الحامل 10 أسابيع الأكثر شيوعاً:

 

- ألم رباط مستدير: لا تتفاجئي إذا بدأتِ تشعرين ببعض الآلام في بطنك لأنها تتمدّد لاستيعاب طفلك المتنامي. في حين أن بعض الأمهات لا يلاحظنها، فإن أخريات تجدن هذه الأحاسيس التي يطلق عليها اسم "ألم الرباط المستدير" مؤلمة تماماً. إذا كنت حاملاً في الأسبوع العاشر من الحمل بتوأم، فقد يكون ألم الرباط المستدير أكثر وضوحًا. دع طبيبك يعرف ما إذا كان انزعاجك شديد أو إذا كنت قلقاً بأية أعراض عن أعراض الحمل التي تبلغ 10 أسابيع.

 

- زيادة حجم الثديين: من المحتمل أن يكون ثدييك أكبر بحلول الأسبوع الـ 10 من الحمل، حيث انهما يستعدان للرضاعة الطبيعية.

 

-غثيان صباحي: الغثيان والقيء شائعان جدًا في الأسبوع الـ10 من الحمل. الخبر السار هو أنها ستختفي على الأرجح بعد أن تصل إلى الثلث الثاني من الحمل.

 

- تقلب المزاج: قد تكون التغييرات في الهرمونات هي المسؤولة تقلّبات المزاج الكثيفة والمزعجة. فالحامل تشعر بسعادة أحياناً وبحزن شديد وكآبة أحياناً أخرى.

 

- زيادة الإفرازات المهبلية: يمكن زيادة تدفق الدم إلى المهبل إلى جانب زيادة في إنتاج هرمون الاستروجين أن تسبب المزيد من الإفرازات البيضاء عديمة الرائحة وهي ببساطة طريقة الطبيعة للتخلص من البكتيريا. إذا كانت ملوّنة أو تحتوي على الدم أو أن لديها رائحة كريهة فلا تترددي باستشارة طبيبك.

 

-عروق مرئية: لا تقلقي فهذه العروق الزرقاء البارزة تحمل الكثير من الدم والغذاء والأكسجين إلى الجنين والتي تبدأ بالظهور في الأسبوع الـ10 من الحمل.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف تتعاملين مع الذئبة الحمراء خلال الحمل؟

11 وسيلة فعّالة تعالج مشكلة فقدان الشهيّة لدى الحامل

كيف يؤثر نقص الفيتامين د على الحمل؟

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا