كيف يمكنك ان تخفّفي من ألم الولادة القيصرية؟

كيف يمكنك ان تخفّفي من ألم الولادة القيصرية؟

تتسبب الولادة القيصرية بالكثير من الألم للأم خصوصاً عند الجرح الذي قام به الطبيب لاخراج الطفل. وغالباً ما تبحث النساء عن افضل الطرق لتخفيف الم جرح الولادة القيصرية، لذا خصص لك موقع صحتي هذا الموضوع لتطلعي من خلاله على طرق مساعدة على التخلص من هذا الالم أو تخفيفه. 

 

ما هي الطرق الفعالة للتخفيف من الم جرح الولادة القيصرية؟

 

- يعتبر شرب الماء بوفرة بعد الولادة القيصرية الطريقة الافضل والاسهل للتخفيف من ألم جرح الولادة القيصرية وهذا الامر يمكن ان يساعد على محاربة الامساك الذي قد تعانين منه بعد الولادة، وبالتالي عليك أن تشربي كمية وافرة من الماء يومياً لتتخلصي من الطعام المتراكم في الأمعاء، فتخففي من الآلام التي تعانين منها في محيط الجرح. 

 

- ايضاً من الطرق المساعدة على التخلص من الم جرح الولادة القيصرية هو تدليك اليدين والرجلين، فهذا الاخير يساعد على التخفيف من التشنجات العصبية التي تعانين منها نتيجة الضغط الذي تقومين بها والجهود التي تبذلينها للتحرك. وبالتالي فإن التخفيف من التشنجات العصبية، يخفف ايضاً من الآلام التي تشعرين بها بعد الولادة القيصرية. 

 

- تساعدك رياضة المشي على التخفيف ايضاً من ألم جرح الولادة القيصرية، حيث إنها تنشط الدورة الدموية في الجسم وتساعده على استعادة نشاطه وحيويته، وبالتالي تتمتعين براحة اكبر وتتخلصين مع الوقت من الم الولادة القيصرية. قومي بالمشي لمسافةقصيرة في البداية حسب قدرتك على التحمل، ومن ثم حاولي الحفاظ على معدل للمشي لا يقل عن 30 دقيقة يومياً، وستلاحظين الفرق بعد فترة وجيزة جداً. 

 

- التمدد والاستلقاء هما ايضاً من الطرق التي تساعدك على التخفيف من الم الجرح بعد الولادة القيصرية، والامر الذي تجدر الاشارة اليه هو أن الجلوس يمكن أن يسبب الضغط على الجرح ما يزيد من الالم الذي تشعرين به، لذا عندما تعانين من هذا الوجع، استلقي لبعض الوقت حتى تشعري بالراحة. 

 

المزيد من المعلومات حول الولادة القيصرية في المواضيع التالية: 

 

هل تفضلين الولادة القيصرية؟ فكري مرتين قبل اتخاذ قرارك!

لا تصري على الولادة القيصرية اذا كانت غير ضرورية!

اتبعي هذه الارشادات لتتعافي بسرعة بعد الولادة القيصرية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟