لخسارة الوزن بشكل سليم السبانخ هي الحل

لخسارة الوزن بشكل سليم السبانخ هي الحل

الخضراوات الورقية مهمة خلال الريجيم وبخاصة لتشكيل السلطة التي تبعد الجوع عن الشخص الذي يعاني من السمنة ونحن اليوم بشكل خاص من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم فوائد السبانخ للرجيم ولم يجب تناولها.

 

أهمية السبانخ في الغذاء اليومي

 

تعد السبانخ من إحدى الخضراوات التي تمتلك في داخلها قوة غذائية كبيرة لأنها تحوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان وصحة جسمه ومن الممكن أن تكون السبانخ مكوناً رئيسياً في وجبة الطعام أو حتى مكوناً ثانوياً فيها، كما وأنها تلعب دوراً فعالاً في خسارة الوزن. تعد السبانخ من الخضراوات التي تحوي سعرات حرارية قليلة من الممكن ان تدرج ضمن الوجبات الغذائية الرئيسية اليومية وهي تقلل أيضاً من الشعور بالجوع. نجد في السبانخ مستخلص التيلاكويدز الذي له على الصعيد الغذائي دوراً مهماً في التقليل من رغبة الشخص بتناول الطعام وبشكل خاص الطعام الحلو كما أن هذا المركب يبطئ عملية الهضم فتقوم هرمونات الأمعاء ببعث إشارات الى الدماغ بعدم الاستمرار بتناول الطعام.

 

فوائد السبانخ للرجيم

 

إن الكوب الواحد من السبانخ يحوي سبع سعرات حرارية وغرام واحد من الكربوهيدرات ومن المعلوم أن السبانخ كغيرها من الورقيات فيها العديد من المعادن كالحديد والمغنيزيوم وحمض الفوليك والبوتاسيوم والكالسيوم...من ناحية أخرى يمكن الاستفادة من السبانخ لأنها تساعد ي إذابة الكولسترول السيء في الدم مما يساهم في الوقاية من الامراض القلبية ومن الجدير بالذكر أن السبانخ مفيد للريجيم لأنه يحتوي على عدد كبير من الألياف الى جانب عدد من الفيتامينات ومنها الفيتامين A والفيتامين B12 والفيتامين C وفيه مركبات حيوية كيميائية مفيدة في السيطرة على الإلتهابات.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

تريدون خسارة الوزن؟ تناولوا السبانخ

لرشاقة افضل... إليك طريقة تطبيق رجيم السبانخ

اخسروا 5 كيلوغرامات في 3 ايام بمساعدة الحمية العسكرية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟