اخسروا 7 كيلوغرامات مع بذور البقدونس

اخسروا 7 كيلوغرامات مع بذور البقدونس

جميعنا يستعمل البقدونس بشكل مستمر في السلطات ولتزيين الاطباق، وهو من النباتات الاكثر شيوعا بين الناس ولكن معظمنا لا يعلم فوائده الصحية ولاسيما فوائد بذوره التي تستخدم للتنحيف. فهل فعلا البقدونس مفيد لخسارة الوزن؟ تابع التفاصيل في هذا المقال من موقع صحتي.

 

فوائد البقدونس لخسارة الوزن

 

بشكل عام يعتبر تناول الخضار مناسباً أثناء اتباع الحمية، بسبب محتواها العالي من الماء والألياف الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع وتساهم في خفض كميات الطّعام المتناولة، ويمنح تناول البقدونس هذه الفوائد في خسارة الوزن، كغيره من الخضروات. كما ان البقدونس المغلي قد يستخدم للتخسيس وعلاج السمنة، كونه يخلص الجسم من السوائل الزائدة ويساعد في خسارة الوزن.

 

ويعتبر البقدونس مصدر جيد للفيتامينات. ويحتوي على حمض الفوليك ولذلك ينصح بإدخاله كمشروب مغلي يوميا مع النظام الغذائي، ويعتبر أحد أقوى أنواع الشاي للرجيم، كونه مدر طبيعي للبول وبالتالي فهو يعمل على التخلص من الماء الزائد بالجسم. ولذلك يعد أحد أفضل أنواع الشاي للتخسيس والرجيم وتنحيف الجسم. وهو طريقة من طرق خسارة الوزن بالأعشاب.

 

كيف يمكن تناوله؟

 

يمكن تناول كوب من عصير البقدونس المغلي في الصباح على الريق قبل الافطار لأنه يساعد على رشاقة وحيوية الجسم. كما ان تناول كوب من منقوع البقدونس على الريق يساعد على إنقاص الوزن وذوبان الدهون المتراكمة في الجسم، ويساعد على كبح الشهية. كما يمكن تعويض اوراق البقدونس ببذور البقدونس، من خلال اخذ 50 غراما من بذر البقدونس وغليها لمدة 10 دقائق في لتر من الماء وترك المزيج مدة 20 دقيقة وتناول كوب منه قبل كل وجبة. واذا ما تمت المواظبة على الوصفة يوميا ولمدة شهر على الاقل قد تساعد على انقاص الوزن 7 كيلوغرامات.

 

سيفاجئكم البقدونس بفوائده العديدة، اقرأوا عنها من خلال موقع صحتي:

 

مغلي البقدونس سيفاجئكم بفوائده الصحية والجمالية

البقدونس علاج وقائي للكلى!

البقدونس للوقاية من السرطان وطرد السموم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟