تريد التخلص من الكرش؟ اليك خل التفاح

تريد التخلص من الكرش؟ اليك خل التفاح

مشكلة الكرش يعاني منها العديد من الرجال بسبب تراكم الدهون. وقد يتسبب الكرش بالمشاكل الصحية، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. ومن الصعب ازالته ويحتاج الى المواظبة على التمارين الرياضية. اذا كنت ممن يعاني من هذه المشكلة وليس لديك وقتا كافيا لمزاولة الرياضة، اليك من موقع صحتي وسيلة للتخفيف من الكرش وهي خل التفاح.

 

فوائد عامة لخل التفاح

 

يذيب خل التفاح دهون الكرش بشكل فعال. كل ما عليك فعله هو اضافة ملعقة طعام من خل التفاح لكوب من الماء، وتناوله قبل الطعام لان من شأن ذلك ان يمنحك شعوراً بالشبع ما يساعد في نقص كمية الطعام المستهلكة ويقلل الوزن.

ولخل التفاح فوائد عدة لخسارة الوزن وحرق الدهون وهي: 

 

تحسين عملية الهضم

 

تساعد الأحماض الموجودة في خل التفاح على تحسين عملية هضم البروتينات، وزيادة معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون الزائدة. ويمتاز خل التفاح بقدرته العالية على تحويل الدهون المعقدة الى دهون بسيطة يسهل تفكيكها وهضمها من قبل الجسم.

 

كبح الشهية

 

يساعد خل التفاح كما ذكرنا على الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام. ويرجع ذلك لاحتوائه على نسبة من الألياف التي تساعد على كبح الشهية.

 

التخلص من الماء الزائد

 

يحتوي خل التفاح على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، الذي يساعد على التخلص من كميات الصوديوم الزائدة في الجسم، والتي تتسبب في احتباس الماء. ومن شأن التخلص من الماء الزائد في الجسم، الى خسارة الوزن الزائد.

 

حرق السعرات 

 

يساعد خل التفاح على تعزيز معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية للحصول على الطاقة اللازمة. ويحتوي خل التفاح على حمض الأستيك، الذي يساعد على امتصاص الحديد من الطعام. وكلما زاد معدل امتصاص الحديد، كلما أدى ذلك لزيادة استهلاك الأكسجين، مما يؤدي لزيادة حرق المزيد من السعرات الحرارية.

 

تنحيف البطن والأرداف

 

تساعد الحموضة الموجودة في خل التفاح على حرق الدهون المتراكمة في البطن والأرداف.

وقد أثبتت دراسة حديثة أن شرب كوب ماء فاتر في الصباح مضاف إليه ملعقة طعام من خل التفاح علي الريق بشكل يومي تساعد علي اذابة الدهون غير المرغوبة. ولكن يجب تناول خل التفاح مع اتباع نظام غذائي قليل الدهون والسكريات. 

ولكن يحذر من الافراط في تناوله او شربه خصوصا على الريق لانه يتسبب بمشاكل صحية عديدة مثل أمراض الكبد وتغيير حموضة الدم وإلتهابات المعدة.

 

تعرفوا على العديد من فوائد خل التفاح من خلال موقع صحتي:

 

هل سمعتم من قبل بحبوب خل التفاح وفوائدها الكثيرة؟

خلّ التفاح... دواء أغلبية الأمراض

هل تعطون لعصير التفاح مكانته ضمن نظامكم الغذائي؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟