إحذري هذه العوامل التي تساهم في ظهور الهالات السوداء تحت عينيك!

إحذري هذه العوامل التي تساهم في ظهور الهالات السوداء تحت عينيك!

إن اسفل العينين لا يحتوي على غدد أو دهون، فهو عبارة عن طبقة رقيقة جدا من الجلد لذا فإنها أفضل منطقة يمكن أن تعكس لون الدم، لذلك إن اسمرارها يدل على تعكر لون الدم واسودادها الشديد يعني أن الدم محمل بمواد سامة (ثاني أكسيد الكربون)، وهذا ما يفسر ازدياد هذه الهالات عند وجود إمساك نظرا لأن الدم يكون محملا بكمية كبيرة من الغازات السامة الناتجة عن وجود فضلات سامة بالجسم. 

وبمجرد التخلص من هذه الفضلات فإن غاز ثاني أكسيد الكربون يختفي من الدم ويحل محله غاز الأكسجين فنجد لون ما تحت العينين يعود طبيعيا، لذا فإنه بزيادة غاز الأكسجين في الدم نجد الطريق الأنسب للتخفيف من هذه الهالات، وأفضل الأطعمة التي تزيد نسبة غاز الأكسجين في الدم هي الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C كالبرتقال والليمون والجوافة.

 

ما هي الهالات السوداء؟

 

الهالات السوداء هي تلك المناطق الداكنة التي تظهر تحت الجفن السفلي للعين، وقد تجعلك الهالات السوداءالإنسن يبدو أكبر سنا، كما تنذر بالإرهاق، التعب، والإكتئاب. وهناك اعتقاد شائع بأن الهالات السوداء تظهر في سن معين، لكن الحقيقة هي أنه عند الاستيقاظ لساعات متأخرة من الليل، تظهر الهالات السوداء في الصباح التالي تحت العينين.

وسنتعرف سويا على الأسباب الأساسية لظهور الهالات السوداء تحت العينيين:

 

الوراثة عامل أول للهالات السوداء

 

الهالات السوداء قد تظهر نتيجة لبعض العوامل الوراثية. وتشير الأبحاث العلمية إلى أن الجينات الوراثية تلعب دور أساسي في تمرير الهالات السوداء عبر الأجيال.

 

ظهور الهالات نتيجة التقدم في العمر

 

البشرة المحيطة بالعينين رقيقة وحساسة جدا، ومع التقدم في العمر قد تصبح أرق. ومن خلال البشرة شديدة الرقة، فتظهر الأوعية الدموية بشكل واضح مما يعطي مظهر غير جذاب.

 

إحذروا هذه العادات غير الصحية!

 

من الممكن أن يؤدي الإفراط في التدخين إلى ظهور الهالات السوداء بشكل مستديم. فالتدخين يساعد على ظهر الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد بشكل واضح. ومن المعروف جيدا أن للتدخين تأثيرات سلبية خطيرة على الصحة بشكل عام. لذلك، ينصح بالإقلاع عن التدخين، وكذلك، تجنب مشروبات الكافيين.

 

سوء التغذية عامل لظهور هالات العينين

 

سوء التغذية وعدم اتباع نظام غذائي صحي أحد الأسباب الرئيسية لظهور الهالات السوداء تحت العينين. فإذا كان نظامك الغذائي اليومي يفتقر إلى الكميات التي يحتاجها الجسم من الفيتامينات والعناصر الغذائية، فمن المحتمل أن تظهر الهالات السوداء تحت عينيك.

‪ما رأيك ؟