هذه هي أفضل الأقنعة الطبيعية المغذية للوجه

هذه هي أفضل الأقنعة الطبيعية المغذية للوجه

أفضل ما يمكن أن تستعمله المرأة على وجهها هي الماسكات الطبيعية التي تعمل على تغذية بشرتها المتضررة وحمايتها من الجفاف والتجاعيد المبكرة. ومن الممكن استعمال هذه الماسكات على جميع أنواع البشرة بخاصة الجافة التي تكون بالعادة حساسة جداً تجاه المواد المصنعة. في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكِ وصفات لأفضل أقنعة طبيعية لتغذية البشرة على مختلف أنواعها.

 

قناع لتغذية البشرة وتنعيمها

 

تحتاجين الى بيضة، ملعقة كبيرةعسل وملعقة صغيرة زيت زيتون بكر.

 

يجب أولاً فصل بياض البيض عن الصفار واستعمال الصفار خلطه أولاً ثم إضافة العسل وزيت الزيتون وخلط المقادير جيداً حتى تتجانس، ثم مد الخليط على البشرة بعد تنظيفها من تلوث النهاء وأي ترسبات لمستحضرات التجميل المستعملة وترك الخليط على الوجه لمدة لا تتجاوز 30 دقيقة وبعدها غسل الوجه بالماء الفاتر وتنشيفه جيداً.

 

قناع طبيعي لتوهج البشرة

 

تحتاجين الى بيضة، ملعقة كبيرة ماء ورد، ملعقة كبيرة من دقيق الذرة وملعقة كبيرة من أوراق النعنع المفرومة.

 

يجب خفق البيض جيداً ثم إضافة ماء الورد ودقيق الذرة والنعناع حتى يصبح الخليط يشبه العجينة في تكوينته ثم بعد أن ترتاح قليلاً مد الخليط بشكل دائري على الوجه والعنق وترك الخليط لمدة 15 دقيقة حتى يجف ثم بعد ذلك غسل الوجه بالماء البارد.

 

أفضل قناع من الكاكاو

 

يعتبر الكاكاو مصدر غني جداً بالمواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على محاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة والتقدم بالسن. تحتاجين ربع كوب كاكاو، ربع كوب من العسل، ملعقة كبيرة من القشطة و3 ملاعق صغيرة من الشوفان.

 

لا بد من خلط الكاكاو مع العسل أولاً بشكل كامل ثم إضافة الشوفان والقشطة وخلط المقادير حتى التجانس ثم مد الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد.

 

اليكم المزيد من اقنعة البشرة من خلال موقع صحتي:

 

اكتشفي افضل اقنعة يمكن ان تعتمديها لتهدئة البشرة

اكتشفي معنا أفضل أنواع أقنعة الوجه

أفضل ٦ خلطات طبيعية لترطيب البشرة

‪ما رأيك ؟