لصحة الشعر إليكم خلطات السدر

لصحة الشعر إليكم خلطات السدر

تسعى كثيرات الى الاهتمام بشعرهن بشتى الطرق فيجدن الطرق الطبيعية هي الحل الأفضل والنتيجة الأكيدة والمضمونة لشعر جميل صحي وحيوي. من أفضل الحلول الطبيعية هي خلطة السدر التي سنراها في هذا المقال من صحتي.

 

خلطة السدر للشعر الجاف: إن كنتم تعانون من شعر جاف عليكم بإضافة زيت الزيتون الى السدر للحصول على شعر غني وصحي وكل ذلك فقط بخلط ملعقتين كبيرتين من السدر المطحون مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر أو حتى زيت اللوز، ثم فرك الخليط على فروة الرأس لمدة 10 دقائق قبل الاستحمام ثم بعدها غسل الشعر بالماء والشامبو المخصص للشعر الخاف.

 

خلطة السدر للشعر الكثيف: في وعاء كبير خلط ملعقتين كبيرتين من السدر المطحون مع الزبادي وبيضة كاملة طازجة وخفق المقادير حتى يتجانس الخليط ثم تركه ليرتاح وبعد ذلك فرك فروة الرأس بهذا الاخير وتركها لترتاح لمدة ساعتين أو أكثر بحسب تضرر الشعر وحاجته إليها ثم بعد ذلك غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو المخصص. بعد تنشيف الشعر بالمنشفة قليلاً من الممكن استخدام زيت الصبار لإعطائه الكثير من الترطيب كي لا يجف، ثم تكرار هذه العملية مرتين أسبوعياً.

 

خلطة السدر للشعر الطويل: مَن مِن السيدات لا تحب شعرها كثيفاً صحياً وطويلاً، وما عاد الأمر صعباً كل ما عليها القيام به خلط 3 ملاعق كبيرة من السدر مع زيت السمسم أو زيت الزيتون وفرك شعرها بهذه العجية 10 دقائق قبل الاستحمام. من الممكن تطبيق هذه الخلطة يومياً على مدة أسبوعين لا اكثر للحصول على نتيجة مرجوة.

 

اليكم المزيد من علاجات الشعر من خلال موقع صحتي:

 

ما هي فوائد عسل السدر الكثيرة؟

تجنبي هذه العادات للحصول على شعر صحي

الشبت علاج فعال لمشاكل الشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟