تخلّصي من التعرق الزائد لمدة 9 أشهر عبر هذه التقنية!

تخلّصي من التعرق الزائد لمدة 9 أشهر عبر هذه التقنية!

التعرّق الزائد من أكثر المشاكل التي تسبب احراجاً لكِ خصوصاً ان كنتِ في مكان عام. هناك بعض الطرق التقليدية التي يمكن أن تكافح هذه المشكلة كاستخدام مضادات التعرق، أو الطرق الجراحية التي تقتصر على تجفيف الغدد العرقية، أو عبر الشحنات الكهربائية. ولكن باتت هناك طريقة حديثة واكثر سهولة من الطرق الجراحية. تعرّفي عليها في هذا المقال من موقع صحتي.

 

حقن البوتوكس!

 

نعم لا تتفاجأي، فالبوتوكس لا يستخدم فقط لازالة التجاعيد، بل أيضاً لتخفيف العرق. حقن البوتوكس تقنية حديثة لعلاج مشكلة التعرق الزائد، يقال انها توقف العرق بنسة تتراوح بين 80 الى 90%. وستلاحظين نتائجها ابتداء من اليوم الخامس أو السادس، ويستمر مفعولها لمدة تتراوح بين 6 الى 9 أشهر.

 

طريقة عملها

 

تعتمد هذه التقنية على حقن منطقة الابط. ولكن قبل ذلك، يتم عمل اختبار على المنطقة من خلال دهنها بمادة اليود مع النشا من أجل معرفة أكثر الأماكن تعرقاً. أمّا طبيعة عمل البوتوكس فتقتصر على دوره في منع إطلاق مادة الأسيتايل كولين من الالتهابات العصبية التي تعطي إشاراتها للغدد العرقية كي تمارس وظيفتها في إفراز العرق. وبمنع هذه المادة من الانطلاق نكون قد منعنا الغدد العرقية من إفراز العرق. وكما ذكرنا يستمر تأثيرها 8 أشهر أو 9 كحدّ اقصى. ويمكن تكرار الحقن بعد ذلك. 

 

هي طريقة سريعة وسهلة وغير مؤلمة ولا تحتاج لأي عمل جراحي. كما انّها لا تسبب أي انتفاخات أو تورمات في الجلد. تتمّ بالعيادة وباستخدام كريم مخدّر موضعي فقط تحت اشراف الطبيب المختص الذي يقوم بحقن البوتوكس على شكل حبيبات في المناطق العالية الإفراز للعرق كالابطين وراحة الكفين. وتحتاج كل منطقة حوالى 100 وحدة من البوتوكس. 

 

لم يتم تسجيل أية أضرار جانبية لحقن البوتكس، ولكن قد يشعر المريض بضعف في عضلات يده ويزول تماماً بعد 3 أيام.

 

طرق عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي للتخلص من التعرق الزائد:

 

أطعمة تحميكم من التعرّق الزائد هذا الصيف

لهذا السبب يزداد التعرق في مرحلة البلوغ

هل تعانين من التعرّق الزائد؟ 9 وصفات منزلية تقضي عليه!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟