ماذا تعرفين عن عمليات شد الذقن؟

ماذا تعرفين عن عمليات شد الذقن؟

الذقن من الاجزاء المهمة في الوجه والتي تعتبر من ابرز الاجزاء التي تبرز جمال اطلالة المرأة، ولكن في بعض الاحيان تشطو النساء من ترهل هذه المنطقة من الوجه او من ازدواجيتها، لذا تلجأ المراة الى العمليات للتخلص من هذه المشاكل. اليك من صحتي في المقال التالي أبرز طرق شد الذقن الجراحية والطبيعية على حد سواء. 

 

عملية شد الذقن 

 

تعرف هذه العملية ايضاً بعملية شد الوجه، وهي تقوم على تحديد تقسيم الوجه من قبل الطبيب المختص، ومن ثم يتم التخدير الموضعي أو الكلي تبعاص لما تتطلبه هذه العملية. ومن ثم يبدأ الطبيب بإزالة الجلد المترهل او الزائد، على أن يتم لاحقاً شد هذا الجلد الذي تم قطعه لتصبح الذقن أكثر شباباص. وفي بعض الأحيان يتم إزالة الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، مع العمل على شد عضلات المنطقة. 

 

شد الذقن من دون جراحة

 

هذه الطريقة الطبية تعتبر أقل ألماً من العملية الجراحية، وهي غالباً ما تلجأ اليها النساء للحصول على الذقن المشدودة. وتقوم هذه العملية على حقن الذقن ببعض الأنزيمات الطبيعية التي يتم استخراجها من منطقة الفخذ في الجسم. هذه الأنزيمات مسؤولة عن إذابة الدهون من الجسم، وبالتالي تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الذقن. هذه في حالة الذقن المزدوجة، اما في حالة الذقن المترهلة، فمن المكن الجوء الى بعض الكريمات المخصصة لشد البشرة والتي تكون ذات فعالية كبرى مع آلام بسيطة جداً. كما تختار بعض النساء التعرض لاشعة ما تحت الحمراء التي تساهم بشد البشرة من دون عملية جراحية. 

 

شد الذقن بالليزر

 

الليزر هو التقنية الاكثر اتباعاً للتخلص من ترهل الجلد عند الذقن أو الدهون المتراكمة فيه، وفي هذا الاطار، تتطلب العملية حوالى النصف ساعة للحصول على الذقن المشدودة. يتم توجيه اشعة الليزر على منطقة الذقن التي تخترق الجلد وتتجه مباشرة نحو الدهون لاذابتها والتخلص منها في اسرع وقت ممكن. وبهذه الطريقة أيضاً يعمل الليزر على شد الجلد والعضلات من خلال تحفيز مادة الكولاجين المسؤولة عن الحفاظ على شباب البشرة. وللحصول على النتيجة كاملة وملحوظة، تحتاج المراة الى ما يقرب من 12 أسبوعاً.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من طرق تجميل الذقن:

 

5 طرق طبيعية لشد الذقن

كيف يمكن الحصول على غمازة الذقن؟

وداعا لدهون الرقبة بأبسط الطرق المنزلية!

‪ما رأيك ؟