ما هي المكونات الأفضل لزيت شعر الأطفال؟

ما هي المكونات الأفضل لزيت شعر الأطفال؟

يولد بعض الأطفال دون شعر أو مع شعر كثيف، وقد تختلف نوعية الشعر من مجعد الى ناعم من طفل الى آخر، مهما كانت نوعية شعر الطفل ستحتار الأم في أمرها لاختيار الأفضل لطفلها للعناية بشعره الذي يتطلب اهتماماً خاصاً. لذلك ولتسهيل هذه المهمة على الأمهات الجديدات إليكن هذا المقال من موقع صحتي.

 

كيفية اختيار الزيت الأمثل لشعر أطفالنا

 

- يجب عند العناية بالشعر واتخاذ القرار باختيار زيت معين؛ الحرص على بعض الأمور التي لا يمكن التغاضي عنها، مثلاً على الزيت أن يكون مركباً من مكونات طبيعية ولا يحتوي على مكونات مصنعة أو يحتوي على مواد كيميائية، يجب أن تكون تركيبته غنية ومتنوعة لتغذية شعر الطفل والحفاظ عليه وعلى شكله.

 

من المحبب أن يحتوي الزيت المختار أو المراد اختيارره على المكونات التالية:

 

- من المستحسن أن يحتوي على زيت الأفوكادو مثلاً لأن هذا الأخير غني وينعش الشعر ويحتوي على الكثير من الفيتامينات ويعطي الصحة والنعومة دون أن يحول الشعر الى شعر دهني.

 

- من الأفضل أيضاً أن يحتوي الزيت في تكوينته على ويت الزيتون وزيت البابونج ليغذي بشكل متطور أكثر فروة الرأس ولا يسبب الحساسية ويحارب المواد السامة ويحمي من الجراثيم والميكروبات.

 

- من الجيد أيضاً أن يحتوي الزيت على بعض الأعشاب الطبيعية التي تحمي وتعزز وتجدد كل الخلايا وعملها في الرأس وزيت جوز الهند والسمسم لتغذية الشعر ومنحه اللمعان الطبيعي من الجذور حتى الأطراف.

 

- من الممكن أيضاً أن تتكون تركيبة الزيت من الألوفيرا وزيت اللوز وزيت الأرجان فهذه الزيوت مجموعة تعطي الشعر لمعاناً وبريقاً طبيعياً وتغذي بصيلات الشعر وتعزز نمو شعر جديد بالإضافة الى تغذية ورطوبة لا مثيل لهما.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول العناية بأطفالكم من خلال الروابط التالية: 

 

كيف يمكنكم العناية ببشرة طفلكم؟

زيت السمسم لحماية شعر الاطفال

هكذا تتخلصين من قشرة الحليب عند طفلك

‪ما رأيك ؟