ساعدي طفلك على التخلص من البلغم

ساعدي طفلك على التخلص من البلغم

السعال هي من الأمور الصعبة التي يمكن معالجتها عند الاطفال لا سيما اذا ما ترافق مع البلغم، الذي يعد واحداً من الأمور المستحيلة لا سيما وانه لا يستطيع ان يخرجها من فمه. ومن هنا فان الأمر يحتاج الى علاج طبي سريع لكي يتمكن الطفل من التخلص من البلغم وبالتالي من السعال الذي يكون نتيجته. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سبل علاج البلغم عند الاطفال.

 

علاج البلغم عند الاطفال

 

ان اسباباً عدة تؤدي الى البلغم عند الاطفال لعل ابرزها  نزلات البرد ، والحساسية والمواد المهيجة أو نتيجة بكتيريا أو الالتهابات الفيروسية في الرئة الحادة مثل التهاب الشعب الهوائية، الالتهاب الرئوي، والسعال الديكي .

 

أما سبل علاجه، فتكون في معظم الاحيان عند الاطفال من خلال البلع لا سيما وان الطفل لا يتمكن من بصق أو نف البلغم، الا ان هناك بعض الأمور التي يمكن أن تخفّف من بلع الطفل للبلغم، لا سيما وان هذا البلغم قد يتسبب ببعض المغص عند عدد منهم. ومن هنا ينصح الاطباء بوضع الطفل أثناء النوم بشكل مرتفع عن العادة؛ بحيث يتمّ وضع مخدة صغيرة تحت رأسه مع الكتفين لمنع رجوع البلغم للخلف. 

 

كما ان الطفل الذي يعاني من وجود بلغم يحتاج الى تنظيف أنفه في محلول ملحيّ ثلاث مرّات يوميّاً، وإبعاده عن الأجواء الملوّثة بالدخان والسجائر، واستخدام التبخيرات لتلطيف الجو ولكن ليس بكميات كبيرة تؤذي الطفل.

 

كما يدعو الاطباء دوماً الى إعطاء الطفل حمام دافئ قبل النوم لمساعدته على النوم بشكل هادئ ومريح. وإرضاع الطفل الرضاعة الطبيعيّة قدر الإمكان لتقوية مناعته وإعطائه فرصة لمقاومة المرض.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لطرد البلغم:

 

تخلصوا من البلغم بتناول هذا الأطعمة

نصائح مفيدة لعلاج البلغم

ما هي أفضل الطرق لطرد البلغم؟

‪ما رأيك ؟