اعلمي اسباب الاجهاض المتكرر لتتفاديه

اعلمي اسباب الاجهاض المتكرر لتتفاديه

إن كنت تخضين لعدة محاولات للحمل من دون أية نتيجة وتريدين أن تعلمي اسباب الاجهاض المتكرر، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك كافة المعلومات حول ذلك. 

 

اسباب الاجهاض المتكرر

 

تتنوع اسباب الاجهاض المتكرر ومن بينها هناك المشاكل الوراثية المتواجدة في تاريخ العائلة والتي تتسبب بالإجهاض في ما بين النساء فيها ومن أبرز المشاكل الوراثية التي تسبب تجلط الدم لديك مما يقود الى الإجهاض. الاضطراب الوراثي قد يسبب تخثر الدم والذي بدوره أيضاً يكون سبباً أولياً من اسباب الاجهاض المتكرر. من الممكن أن يكون هناك خللاً في الرحم يجعله غير قابل لحمل جنين بشكل صحي فيصبح هناك عدة إجهاضات متكررة. بالإضافة الى ذلك نذكر الأسباب في التركيبات الهرمونية عند المرأة والتي تسبب لها الإجهاض المتكرر وعدم القدرة على الحمل بشكل سليم ومن جانب آخر قد تلتقط المرأة فيروساً معيناً يسبب لها الإجهاض وعدم القدرة على حمل الجنين في الأحشاء. هذا ونذكر بالطبع إصابة الأم ببعض الأمراض التي تستدعي التدخل الإشعاعي أو إدمان المرأة على التدخين...

 

علاج الاجهاض المتكرر

 

يبدأ الطبيب بمعالجة اسباب الاجهاض المتكرر من خلال القيام ببعض الفحوصات للمرأة للكشف عما يسبب لها الإجهاض الى جانب إمكانية إخضاع الزوج لفحوصات دم للكشف عن أي خلل بالكروموسومات عند أي من الطرفين. يستخدم الطبيب الصورة الشعاعية من أجل التأكد من عدم وجود أية تشوهات في الرحم تكون هي من اسباب الاجهاض المتكرر الى جانب الاختبارات التي يخضع لها المرأة للتأكد من عدم وجد أي خلل في التركيبة الجينية. من الممكن أن يصف الطبيب بعض الأدوية لحماية المرأة من الإجهاض مع إمكانية وصفه لبعض الإبر التي تفيد في تثبيت الحمل.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الاجهاض عبر موقع صحتي:

 

لا تنتظري 6 اشهر لتحملي بعد الاجهاض!

متى تعود الدورة الشهرية بعد الاجهاض؟

انتبهوا الى مخاطر وأضرار الإجهاض عن طريق الحبوب

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا