الاسهال خلال الحمل خطر حقيقي فلا تهمليه!

الاسهال خلال الحمل خطر حقيقي فلا تهمليه!

مع ذكر أسباب الاسهال عند الحامل اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنشير اليك بألا تهمليه أبداً لأنه قد ينعكس سلباً على حياة الجنين ويعرضها للخطر بحال لم يتم تداركه بسرعة وإيقافه. 

 

- من الممكن أن تصاب المرأة الحامل بالإسهال بحال أكثرت من تناول الأطعمة الليفية فهذا الإفراط في تناول الأطعمة من الممكن أن ينعكس سلباً على صحة الحامل ويتسبب لها الإسهال ومن أبرز الأطعمة الغنية بالألياف نذكر الخضار والفواكه. لذلك من المهم أن تتناول الحامل كل الأطعمة بشكل متوازن من دون المبالغة.

 

- الإكثار من شرب الحليب خلال الحمل من الممكن ان يسبب للمرأة الحامل الإسهال. الإفراط بتناول الحليب يتصاحب مع عدم تحمله من سكر اللاكتوز الموجود في الجسم لذلك يجب تناوله بكميات معتدلة مع الابتعاد تماماً عن مكملات الحليب الغذائية الغنية بعنصر الكالسيوم. 

 

- قد لا تعلم المرأة الحامل أن الممارسة المفاجئة للرياضة خلال الحمل من الممكن أن تقود الى الإسهال بخاصة إن كانت التمارين مرهقة ومتبعبة ولم يكن جسمها متعوداً على ممارسها بعد. 

 

- خلال الفترة الأولى من الحمل من الممكن أن تكون الحامل عرضة لمهاجمة البكتيريا عليها كما لمهاجمتها من قبل الفيروسات التي تختلف عن بعضها والتي من الممكن أن تسبب الإسهال لها. 

 

- في المرحلة الأولى من الحمل من الممكن أن تتسبب هرمونات الحمل التي تتناولها الحامل بإحداث تغيرات كثيرة في الجهاز الهضمي لديها مما ينعكس على جسمها بشكل إسهال. 

 

- هناك طفيليات من الممكن أن تشكل تلوثاً في الأطعمة والمشروبات ومن الممكن أن تتسبب بالإسهال للمرأة الحامل. 

 

من الجدير بالذكر أنه وإن أصيبت المرأة الحامل بالإسهال من الضروري أن تراجع الطبيب لئلا كانت بحاجة الى دخول المستشفى أو الى أدوية طارئة توقف الإسهال.

 

اليكم من موقع صحتي علاجات عديدة للاسهال عند الحامل:

 

لا تستهيني بمشكلة الاسهال اثناء الحمل!

هل الاسهال من علامات الولادة؟

ما هي افضل الطرق لعلاج الاسهال؟

‪ما رأيك ؟