Sohati - كيف تتغلبين على مشاكل الاسنان خلال الحمل؟

كيف تتغلبين على مشاكل الاسنان خلال الحمل؟

تعاني الكثير من النساء من مشاكل الاسنان خلال الحمل وهذا الأمر لا يبشّر بالنتائج الإيجابية لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك كيفية مواجهة مشاكل الاسنان خلال الحمل وكيفية علاجها. 

 

مشاكل الأسنان التي تواجهها الحامل

 

تتعدد العوامل التي تسبب بمشاكل الفم واللثة عند الحامل أثناء الحمل وأبرزها التغيرات الهرمونية التي تخضع لها في فترة الحمل والتي تجعل المرأة الحامل معرضة أكثر من قبل الى الإلتهابات. الى جانب ذلك وما تجهله الكثيرات من النساء هو أن الألم الجسدي والتعب هما من أبرز أسباب مشاكل الاسنان خلال الحمل الى جانب المشاكل النفسية التي تعكر مزاج الحامل أيضاً. 

 

مشاكل الفم عند الحامل في وقت الحمل

 

تتنوع مشاكل الفم عند المرأة الحامل خلال الحمل وتظهر معها بشكل كبير الأعراض المتعددة ومن بينها التهابات اللثة التي تسبب أوراماً فيها تمتد الى الأنسجة المحيطة بالأسنان الى جانب زيادة تدفق الدم في الأنسجة الأمر الذي يجعلها حساسة ومعرضة للميكروبات ويسبب نزيفاً داخلياً فيها مع رائحة كريهة في الفم. إن هذه المشاكل قد لا تلفت نظر الكثير من الحوامل ولا يلجأن الى معالجتها إلا أنه من الجدير بالذكر أن هذه المشاكل بالأساس تقف وراء خلخلة الأسنان وتآكل العظم وتسبب التهابات كبيرة لدى الحامل الى جانب الولادة المبكرة للطفل. 

 

الوقاية من مشاكل الاسنان خلال الحمل

 

على الحامل الوقاية من مشاكل الاسنان خلال الحمل من خلال تنظيف الفم بشكل دوري مع استخدام فرشاة أسنان ناعمة ومعجون لا يسبب لها الغثيان والتقيؤ. الى جانب ذلك من المهم أن تواظب المرأة الحامل على تناول الحليب والخضار والفاكهة بشكل يومي طوال فترة الحمل للمحافظة على صحة اللثة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن اسنان الحامل وطرق العلاج:

 

متى يكون بنج الأسنان مضراً للحامل؟

هل يمكن استعمال البنج للحامل؟

أسنان الحامل معرّضة لأمراض عدّة... تعرّفي عليها!

‪ما رأيك ؟